بالفيديو ..مناقشة 20 موضوع طبى فى مؤتمر "الطوارئ فى الطب" بأسيوط

الخميس، 10 نوفمبر 2016 11:38 ص
بالفيديو ..مناقشة 20 موضوع طبى فى مؤتمر "الطوارئ فى الطب" بأسيوط المؤتمر العلمى للتعليم الطبى المستمر فى أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..مناقشة 20 موضوع طبى فى مؤتمر "الطوارئ... by youm7

نظمت محافظة أسيوط مؤتمرًا علميًا للتعليم الطبى المستمر بعنوان "الطوارئ فى الطب" تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وبالتعاون بين نقابة الأطباء وكلية الطب بجامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية، حضره اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ونبيلة على السكرتير المساعد والدكتور محمد جمال نقيب الأطباء والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة وعدد من الأساتذة بكلية طب أسيوط.

وقال الدكتور محمد جمال نقيب الاطباء أن المؤتمر يستمر لمدة يومين يتناول خلالهما 20 موضوع فى مختلف فروع الطب بحيث يتم مناقشة 9 موضوعات منها فى اليوم الأول مقسمه على جلستين من المؤتمر و11 موضوع فى اليوم الثانى مقسمة على 3 جلسات منوهاً أن الهدف من المؤتمر هو ترسيخ مبدأ التعليم الطبى المستمر.

بينما أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة - خلال المؤتمر - على ضرورة حرص الأطباء على راحة المرضى بالمستشفيات وتوفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم حيث أن ذلك يعد أحد بنود القَسم الذى يؤديه الطبيب قبل البدء فى حياته العملية.

وأشار الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى أهمية قيام الأطباء بتطوير أنفسهم وتوسيع خبراتهم العلمية من خلال المشاركة فى جميع المؤتمرات العلمية والطبية والاستفادة منها بشكل كامل من خلال تطبيقها فى المجال العملى لهم.

فيما أوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا أن الطوارئ فى الطب تعتبر من أهم أولويات المستشفيات الجامعية فى الوقت الحالى مشيرا إلى وجود تعاون بين جامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية لترسيخ مجال طب الطوارئ بجميع مستشفيات الجامعة.

يذكر أن الموضوعات التى يتم مناقشتها خلال المؤتمر تشمل محاضرات عن الفشل الكلوى الحاد والالتهاب الكبدى الفيروسى الحاد والأمراض الروماتيزمية الحادة والمناظير فى أقسام الطوارئ وأمراض الشرايين التاجية الحاده وغيبوبة السكر والكحة الدموية وآلام الصدر الحاد والسكتة الدماغية الحاده.

 

مؤتمر الطوارئ فى الطب

مؤتمر الطوارئ فى الطب

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة