هولاند يبحث مع رئيس وزراء تونس القضايا الإقليمية والتعاون الاقتصادى

الخميس، 10 نوفمبر 2016 11:04 ص
هولاند يبحث مع رئيس وزراء تونس القضايا الإقليمية والتعاون الاقتصادى هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، اليوم الخميس، بقصر الإليزيه، رئيس الوزراء التونسى يوسف الشاهد الذى يقوم حاليا بزيارته الرسمية الأولى لفرنسا.

وكان الرئيس هولاند فى استقبال الشاهد على سلم قصر الإليزيه، حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية، وذلك قبل أن يبدأ الجانبان جلسة مباحثات ثنائية بحضور وفدى البلدين، من المتوقع أن تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات لا سيما على الصعيدين الأمنى والاقتصادى، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وجهود مكافحة الإرهاب.

وكان رئيس وزراء تونس قد التقى أمس بنظيره الفرنسى مانويل فالس، وبوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية جون مارك ايرولت، ورئيس الجمعية الوطنية كلود بارتولون. كما ألقى محاضرة بمعهد الدراسات السياسية بباريس حول التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية للعملية الانتقالية فى تونس. ومن المقرر أن يلتقى اليوم رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه.

وتحمل زيارة الشاهد لباريس بعدا اقتصاديا كبيرا مع اقتراب مؤتمر دعم الاقتصاد التونسى "تونس 2020" المرتقب يومى 29 و30 نوفمبر الجارى وتشارك فرنسا فى رعايته.

ويضم الوفد المرافق له وزراء السياحة والصناعات التقليدية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى وعددا آخر من المسئولين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة