العبادى:العفو الدولية نقلت معلومات غير صحيحة تتهم شرطة العراق بقتل مدنيين

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 02:14 ص
العبادى:العفو الدولية نقلت معلومات غير صحيحة تتهم شرطة العراق بقتل مدنيين حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغرب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ، مما جاء فى تقرير منظمة "العفو الدولية" من اتهامات بعمليات قتل حدثت فى محيط الموصل، وقال:" ان المنظمة قامت بنقل معلومات غير صحيحة عن أن قوات من الشرطة الاتحادية قتلت مدنيين والصحيح أن هناك عددا من السكان المحليين هم من قتلوا عناصر داعش" .

 

وحمل العبادى منظمة العفو الدولية المسؤولية كاملة عن أى عملية نزوح نتيجة لتقاريرها التى تبث الرعب لدى المواطنين كما نحملها مسؤولية تعريض امن المواطنين العراقيين للخطر .

 

وأكد رئيس الوزراء العراقى - خلال اجتماعه فى بغداد الخميس مع نواب عراقيين ومحافظ وأعضاء مجلس محافظة نينوى والدوائر المختصة بحضور وزيرى التربية والزراعة وقيادات أمنية - أنه لايسمح بالتجاوز على حقوق الإنسان، وقال: إن قوة العراقيين فى ووحدتهم وهم يقاتلون سوية فى خندق واحد ضد تنظيم(داعش) الإرهابي.

 

وأضاف أن عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الموصل تسير بشكل جيد وصحيح على كافة المحاور وتنفذ بشكل دقيق بهدف تحرير الإنسان من بطش داعش، داعيا المسؤولين فى نينوى بالتواجد فى المناطق المحررة لتقديم الخدمات للأهالي.

 

وأشاد بالتعاون والتنسيق بين قوات الجيش والبيشمركة وباقى القوات المسلحة، وأضاف: اتفقنا مع قيادة اقليم كردستان على عودة قواتهم إلى المواقع التى كانوا عليها قبل بدء عمليات تحرير نينوى،وأن أجواء التفاهم أسهل من أجواء الاختلافات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة