النجيفى: نتطلع للتعاون مع أمريكا لمساعدة العراق فى دحر داعش

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 06:02 م
النجيفى: نتطلع للتعاون مع أمريكا لمساعدة العراق فى دحر داعش نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نائب الرئيس العراقى أسامة النجيفى عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون والتفاهم المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية ومساعدة العراق في دحر التنظيمات الارهابية وعلى رأسها تنظيم داعش وتخليص العراق وشعبه والعالم أجمع من إجرامها وشرورها.

 

وأكد النجيفى، في برقية اليوم الجمعة لتهنئة مايك بينس بمناسبة انتخابه نائبا للرئيس الأمريكى، بالمساعدة فى إعادة إعمار العراق ومدنه المحررة المدمرة بسبب اٍرهاب داعش.. متمنيا أن تشهد العلاقات بين البلدين مزيدا من الارتقاء بما يحقق مصلحة الشعبين العراقى الأمريكى مع الإدارة الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

 

من جهة أخرى، قال رئيس ائتلاف"دولة القانون" النائب الأول للرئيس العراقي نورى المالكى إن الذين يحاولون التمدد على أرض العراق هم الذين دعموا داعش وساعدوه فى دخول العراق.

 

ولفت المالكى ، خلال لقائه اليوم وفدا عشائريا ببغداد، ان الطامع في ارض الموصل هو من دعم داعش، إن عصابات داعش الارهابية ليست مقطوعة الجذور فهي كانت تمثل الامتداد الطبيعى لتنظيم القاعدة ومن ثم النصرة واحرار الشام وغيرها من التنظيمات الارهابية، مبينا ان تلك التنظيمات كانت مطية لأصحاب المصالح السياسية والمشاريع التوسعية.

 

ودعا الجميع الى مواجهة التنظيمات الارهابية التي لا تؤمن سوى بالإقصاء والقتل والدمار، مشيرا الى ان محاربتها لاتتم عبر السلاح فقط بل بنشر الوعي وثقافة التسامح وإقامة حملات التوعية لحجم المخاطر التى يسعى هؤلاء الحاقها بالبشرية جمعاء.

 

وطالب العشائر العراقية بتقديم المزيد من الدعم للقوات المسلحة والحشد الشعبي والعمل ضمن المنظومة الوطنية عبر التكاتف ورص الصفوف لمواجهة الصراعات والتحديات التي تتعرض لها المنطقة والعالم، من أجل حماية العراق والحفاظ على أمنه وسيادته ووحدة أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة