باحثون إيطاليون يطلقون مشروعا جديدا لتطوير روبوتات تتطور بنفسها

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:00 ص
باحثون إيطاليون يطلقون مشروعا جديدا لتطوير روبوتات تتطور بنفسها روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق باحثون فى إيطاليا مشروعا جديدا لتطوير الروبوتات التى تتعلم بنفسها، وذلك باستخدام شكل من آلات التعلم المفتوح الذى يحمل اسم (GOAL)، ويهدف المشروع إلى تطوير روبوتات مستقلة تحدد أهدافها الخاصة وستكون انطلاقة كبيرة  فى مجال الذكاء الاصطناعى.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تطورت الآلات القابلة على التعلم بشكل كبير على مدار السنوات الماضية، بفوزها على لاعبين من البشر فى عدد من الألعاب وتعلم قيادة السيارة، دون الحاجة إلى مساعدة البشر، وعلى الرغم من هذا التقدم، إلا أن هناك عددا من المهام البسيطة مثل ترتيب الفوضى بالغرفة التى تفشل الآلات والروبوتات فى القيام بها.

وقام فريق من معهد العلوم المعرفية والتقنيات للمجلس الوطنى الإيطالى للبحوث فى روما بإطلاق هذا المشروع بتكلفة 3,7 مليون دولار، إذ يأمل الفريق التغلب على ذلك من خلال تطوير الروبوتات التى يمكن أن تتعلم مثل الطفل.

وقال " جيانلوكا بالداسارى "الباحث الرئيسى  "إن الهدف من ذلك هو تطوير الروبوتات القادرة على التعلم بشكل مستقل، وتجربتها لتصبح قادرة على التعلم وجمع الخبرات تماما مثل الأطفال الصغار، من سنة وسنتين من العمر، ومن ثم تطبيق المهارات المكتسبة الجديدة."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة