بالصور.. المحافظات تتجاهل "فنكوش الإخوان".. إقبال كبير على المناطق السياحية والأثرية بشرم والغردقة وأسوان.. رحلات مدرسية لزيارة المتاحف مجانا..وعمال الملح والصودا بكفر الزيات يعملون دون أجر حبا فى مصر

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 04:41 م
بالصور.. المحافظات تتجاهل "فنكوش الإخوان".. إقبال كبير على المناطق السياحية والأثرية بشرم والغردقة وأسوان.. رحلات مدرسية لزيارة المتاحف مجانا..وعمال الملح والصودا بكفر الزيات يعملون دون أجر حبا فى مصر إقبال على المناطق السياحية والمتاحف فى المحافظات
المحافظات جاكلين منير - عماد عرفة – عبد الله صلاح - وائل محمد - محمد حيزة - محمود شاكر - إسلام الخياط - عبده عبد البارى تصوير اسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متظاهرو القائد إبراهيم يرفعون شعار "مظاهرات الإخوان فنكوش"

العشرات يحتشدون بميدان الساعة بدمياط وسط هتافات مؤيدة للسيسى والجيش

وصول 4665 سائحًا من جنسيات مختلفة لموانئ سفاجا وشرم الشيخ

مطار الغردقة يستقبل 4000 سائح على متن 26 رحلة دولية

متحف الأبنودى يواجه مظاهرات الإخوان بندوات ثقافية وعلمية

فتح متحف دار بن لقمان للزوار مجانا بالمنصورة

طلاب المنوفية يواجهون دعوات التظاهر بزيارة متحف السادات

عمال الملح والصودا بكفر الزيات يتحدون دعوات 11-11 بالعمل يوم الإجازة حباً فى مصر

 

فى ظل فشل دعوات التظاهر، اليوم الجمعة، شهدت عدد من المحافظات إقبالاً على المناطق السياحية وتوافد السياح من الجنسيات الأجنبية، فيما توافد الطلاب على متاحف وزارة الثقافة، فى إطار خطة الوزارة لفتح المتاحف اليوم لتنشيط الوعى الثقافى والأثرى، والتى أعلن عنها وزير الثقافة الدكتور حلمى النمنم.

محيط-المتحف-وشوارع-المنصورة
محيط-المتحف-وشوارع-المنصورة

ففى الإسكندرية شهدت ساحة مسجد القائد إبراهيم، عقب صلاة الجمعة وقفة لرفض دعوات تظاهر الجماعة الإرهابية، ورفعوا خلالها لافتة كتبوا عليها مظاهرات 11/11 هى الفنكوش، كما رفعت سيدة فردة حذاء تعبيرا عن رفضها دعوات الإخوان للتظاهر، ورفع آخرون قرون الفلفل الأحمر وكتبوا عليها "يا كايدهم يا سيسى"، بالإضافة إلى لافتات "مصر هتفضل حرة"، و"جيش وشرطة وشعب إيد واحدة".

الشرطة-العسكرية-تؤمن-مؤيدى-الجيش-والشرطة
الشرطة-العسكرية-تؤمن-مؤيدى-الجيش-والشرطة

وفى دمياط نظم عشرات المواطنين وقفة بميدان الساعة، لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، هتفوا خلالها هتافات مناهضة للجماعة الإرهابية، وسط إجراءات أمنية مشددة وتكثيف لقوات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة والشرطة.

الطلاب-وصور-تذكارية-داخل-المتحف-مع-صورة-الرئيس-الراحل-محمد-انور-السادات
الطلاب-وصور-تذكارية-داخل-المتحف-مع-صورة-الرئيس-الراحل-محمد-انور-السادات

وفى الغربية توافد عمال ومهندسو وفنيو شركة الملح والصودا بكفر الزيات على عملهم، اليوم الجمعة، فى مبادرة عمالية لرفض دعوات التخريب والفوضى فى 11 نوفمبر مجاناً حباً فى مصر.

الطلاب-يدونون-ما-يشاهدونة-بالمتحف
الطلاب-يدونون-ما-يشاهدونة-بالمتحف

وعلق العمال اللافتات بجميع مصانع الشركة تحت شعار "العمل يوم الجمعة حبا لمصر"، بالإضافة إلى عبارات "للرئيس ولمصر.. حبنا لبلدنا إنتاجنا مش كلامنا".

 

من جهته أكد مؤمن فتح الله وجمال حمدون، من عمال الشركة، أن المبادرة جاءت إيماناً منهم بأن عليهم واجبا من منطلق حب مصر والرئيس السيسي، والتصدى لدعوات الفوضى والتخريب، مؤكدين ضرورة حضورهم للشركة اليوم، الجمعة، والعمل فى جميع الأقسام مثل أى يوم عادى حبا فى الوطن.

العاملون-شركة-الملح-والصودا-بكفر-الزيات
العاملون-شركة-الملح-والصودا-بكفر-الزيات

وأضاف المهندس يوسف فرانسيس، رئيس قطاع المصانع بكفر الزيات، أن المبادرة جاءت طواعية من العمال أنفسهم، وأنهم قرروا العمل بجميع أقسام ومصانع الشركة مجاناً ولصالح مصر، وذلك استشعارا من العمال بالخطر الذى تتعرض له مصر من بعض الدول الخارجية التى ترعى الإرهاب.

 

من ناحية أخرى، شهدت حركة السياحة إقبالاً على الموانئ والمطارات، وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا استقبل، صباح اليوم الجمعة، السفينة السياحيةNORWEGIAN STAR  وعلى متنها 2165 سائحاً من جنسيات مختلفة، و1046 طاقما قادمة من ميناء العقبة، والسفينة بطول 294 مترا وعرض 32 مترا وغاطس 6 أمتار، وترفع علم جزر مارشال، وذلك لزيارة مناطق الأقصر وأسوان.

العشرات-يتجمعون-فى-ميدان-الساعة
العشرات-يتجمعون-فى-ميدان-الساعة

وأضاف "ملاك"، فى بيان له اليوم، أن تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة، واستقبالهم بصالات الوصول الجديدة لإنهاء التفتيش والجمارك، وسط إجراءات أمنية مشددة، خاصة مع زيادة السفن السياحية لميناء سفاجا بعد أن أصبح الميناء محطة ترانزيت على الخط الملاحى العقبة الأردنى وصلالة العمانى بعد انتهاء أعمال التطوير بالميناء وزيادة مساحتها وإقامة صالات جديدة للوصول والسفر، ما ساهم فى جذب الخط الملاحى للميناء.

 

واستقبل ميناء شرم الشيخ البحرى، صباح اليوم، السفينة السياحية Mein Schiff 3 وعلى متنها 2500 سائح من جنسيات مختلفة و1300 طاقم، وهى بطول 294 مترا وعرض 32 مترا وغاطس 6 أمتار وجنسيتها مالطة قادمة من ميناء سفاجا، وتعتبر من أكبر السفن السياحية التى وصلت شرم الشيخ.

المواطنين-داخل-متحف-الأبنودى
المواطنين-داخل-متحف-الأبنودى

ويستعد السياح لزيارة مناطق رأس محمد وسانت كاترين ودهب وكامب حبيبة ونويبع نبق ووادى مندر وخليج نعمة، والاستمتاع بالرياضات المائية ورياضة الغوص وسياحة السفارى والاستمتاع بشتاء شرم الشيخ الدافئ، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وقال المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء شرم الشيخ استقبل واحدة من أكبر السفن السياحية، بالتزامن مع دعوات التظاهر اليوم، ما يؤكد ثقة الشركات السياحية فى البلاد وقدرتها على توفير الأمن والأمان للسياح، مؤكداً أن ميناء شرم الشيخ يشهد رواجاً سياحياً غير مسبوق مع زيادة فى عدد السفن السياحية والسياح الوافدين منذ بدء موسم السياحة.

تفقد-عشرات-المواطنين-لمتحف-الشاعر-الكبير-عبد-الرحمن-الأبنودى
تفقد-عشرات-المواطنين-لمتحف-الشاعر-الكبير-عبد-الرحمن-الأبنودى

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مديرى الموانئ وكافة الجهات العاملة بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك والجوازات وإعطاء أولوية خاصة للسفن السياحية بالموانئ، بالإضافة التأكيد على التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم، يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين لجذب العديد من السفن السياحية، والتأكيد على توافر الأمن والأمان وأن شرم الشيخ مدينة السلام.

 

كما استقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم الجمعة، 4 آلاف سائح من جنسيات مختلفة على متن 26 رحلة طيران دولية، وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى، إن المطار استقبل اليوم، الجمعة، 26 رحلة طيران دولية تقل على متنها 4 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، أغلبها الألمانية والإنجليزية والتشيكية وبلجيكية.

داخل-متحف-السيرة-الهلالية-بأبنود
داخل-متحف-السيرة-الهلالية-بأبنود

وأضاف المصدر، أن تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسهيل إجراءات الوصول للسياح لقضاء إجازاتهم بفنادق البحر الأحمر.

 

وشهدت عدد من المتاحف فى المحافظات اليوم إقبالاً من المواطنين، ففى قنا توافد العشرات على المركز الثقافى ومتحف الأبنودى للسيرة الهلالية، لزيارته وحضور الندوات الثقافية التى ينظمها المتحف لرواده تزامنًا مع دعوات التظاهر التى دعت لها جماعة الإخوان.

علامات-النصر-من-داخل-متحف-السادات-بالمنوفية
علامات-النصر-من-داخل-متحف-السادات-بالمنوفية

وقال أحمد خليل، مدير متحف الأبنودى للسيرة الهلالية، إن جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية ليس لها وجود فى الشارع، وأن المصريين لديهم وعى ثقافى ولن يقبلوا زعزعة واستقرار الوطن والاستجابة لدعوات التحريض.

 

وأضاف مدير متحف الأبنودى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المتحف سيرد على التنظيمات المحرضة على العنف بتنظيم العديد من الندوات الثقافية، على مدار 3 أيام، وتتنوع تلك الندوات ما بين شعرية وثقافية وعلمية، وورشة قراءة ورسم، بدءا من الساعة الثامنة صباحاً.

كول-امنى-يجوب-الشوارع
كول-امنى-يجوب-الشوارع

كما فتح متحف دار بن لقمان فى المنصورة أبوابه لاستقبال المواطنين، حيث يضم عدة تماثيل ولوحات فنية عن لويس التاسع ملك فرنسا، والحروب الصليبية التى لقيت هزيمة فادحة فى مدينة المنصورة.

 

وفى المنوفية نظمت عدد من المدارس زيارات إلى متحف السادات بميت أبو الكوم بمركز تلا، وقال سامح الشحيمى، مدير المتحف، إنه استقبل اليوم عدداً من طلاب المدارس المختلفة للتعرف على تاريخ بلادهم ومشاهدة مقتنيات الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

متحف-الأبنودى-وتوافد-المواطنين-عليه
متحف-الأبنودى-وتوافد-المواطنين-عليه

فيما سادت حالة من الفرحة الغامرة بين الطلاب بشكل كبير نتيجة لما شاهدوه من مقتنيات تدل على التاريخ العظيم، مطالبين بتكرار الزيارات خلال الفترة المقبل.

 

كما استقبل معبد أبوسمبل جنوب مدينة أسوان، اليوم الجمعة، 600 سائح من جنسيات أجنبية مختلفة معظمهم من اليابان، وأكد الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبو سمبل، أن المعبد استقبل صباح اليوم، 600 سائح من جنسيات "يابانية وإسبانية وصينية وفرنسية" وصلوا إلى مدينة أبوسمبل عبر الرحلات البرية القادمة من مدينة أسوان، وعبر 3 رحلات طيران إلى مطار أبوسمبل الدولى، وأيضاً عبر الرحلات النهرية.

متحف-دار-بن-لقمان
متحف-دار-بن-لقمان

وأضاف مدير آثار أبو سمبل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن السائحين الأجانب استمتعوا بمشاهدة معالم الحضارة الفرعونية فى معبدى الملك رمسيس الثانى وزوجته الملكة نفرتارى على ضفاف النيل جنوب مصر، مؤكداً أن هذه الأعداد من الوفود الأجانب رسالة قوية ضد دعوات البعض للتظاهر اليوم 11/11.

 

وأوضح "عبود"، أن معبد أبوسمبل مؤمن تماماً من 3 جهات هى "شرطة السياحة، والأمن العام، والأمن المركزى"، إلى جانب وحدة المراقبة والتحكم فى كاميرات المراقبة الموجودة داخل وخارج المعبد.

مؤيدى-السيسى

مؤيدى-السيسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة