ماذا ستفعل هيلارى بعد خسارتها الانتخابات..مجلة بريطانية: لن تترشح للرئاسة فى 2020.. وستركز على عملها فى الحزب الديمقراطى باعتبارها "ملكته".. وربما تكتب مذكراتها أو تتقاعد لتقضى وقتا مع أحفادها

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 10:15 م
ماذا ستفعل هيلارى بعد خسارتها الانتخابات..مجلة بريطانية: لن تترشح للرئاسة فى 2020.. وستركز على عملها فى الحزب الديمقراطى باعتبارها "ملكته".. وربما تكتب مذكراتها أو تتقاعد لتقضى وقتا مع أحفادها هيلارى كلينتون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ليس معروف عنها أنها تستلم بسهولة، فهى حتى بالنسبة للمختلفين معهم، قصة نجاح لا تعرف اليأس أو الاستسلام، فهى كانت سيدة الولايات المتحدة الأولى وسيناتور ووزيرة خارجية ومنافسة فى واحدة من  أشرس الجولات الانتخابية فى التاريخ الأمريكى.
 

مستقبل هيلارى كلينتون

 
ولكن بعد خسارة هيلارى كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى الانتخابات الأخيرة أمام دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهورى، يتساءل كثيرون عما ستفعله الفترة المقبلة، وهل من الممكن أن تفكر فى أن ترشح نفسها مرة أخرى فى انتخابات 2020 لملاحقة حلمها بأن تصبح أول امرأة رئيس فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أم ستعتزل السياسة، أم ستركز على أن يكون لها دورا فى الحزب الديمقراطى؟ 
 
تقول مجلة "ذا ويك" البريطانية إن هيلارى أكدت قبل النتيجة النهائية للانتخابات أنها ستعمل على "منعه (ترامب) من تدمير الولايات المتحدة" حال فوزه، مستبعدة أن ترشح نفسها مرة أخرى فى الجولة الانتخابية المقبلة عام 2020، ولكنها أغلب الظن ستبقى فى الحياة السياسية، فهى لا تزال أحد "ملوك" الحزب الديمقراطى. 
 
وربما تختار هيلارى ألا تنخرط فى السياسة وأن تركز على عملها فى "مؤسسة كلينتون" الخيرية، تلك المؤسسة التى أنشأتها مع زوجها قبل 19 عاما، فهذا سيمنحها فرصة للاستمرار فى العمل على القضايا التى تؤمن وتدافع عنها مثل حقوق المرأة وتغير المناخ.
 

قصص هيلارى 

 
ويمكن لهيلارى أن تسير على خطى زوجها وأن تنشر مذكراتها، فباع كتابه "حياتى" أكثر من 2 مليون نسخة وكان الأكثر مبيعا عام 2004. 
 
وبعد 30 عاما من العمل الجاد فى أروقة السياسة الأمريكية، تملك كلينتون قصصا كثيرا يمكنها أن تصنع سيرة ذاتية رائعة، تعكس حياة المرأة التى تعرف بأنها "محافظة"، وأشبه بالـ"الرجل الآلى"، بحسب المجلة. 
 
ولكن من يعلم، ربما تختار كلينتون أن تتقاعد وأن تبعد عن الحياة العامة لتقضى وقتا أطول مع أحفادها شارلوت وأيدن. 
 
وكانت كلينتون فضلت الهدوء والسكينة بعد انتهاء الانتخابات وذهبت للتسلق، وبحسب تغريدة نشرتها سيدة أمريكية وتداولتها وسائل الإعلام بشكل واسع، فقد ذهبت كلينتون برفقة زوجها وكلبهما إلى منطقة قريبة من مقر سكنهما لممارسة هواية التسلق، وظهرت فى الصورة وهى تبتسم مع صاحبة التغريدة، بينما كانت ترتدى معطفا وتمسك بكلبها، وتولى بيل كلينتون التقاط الصورة. 
وكانت كلينتون اعترفت بهزيمتها فى خطاب بعد إعلان نتيجة الانتخابات وفوز ترامب، وأكدت أن الانتخابات أظهرت انقساما كبيرا فى الولايات المتحدة الأمريكية .
 
وقالت "رأينا بأن بلدنا منقسم أكثر مما اعتقدنا لكننى لا زلت واثقة فى الأمريكيين وسأواصل ذلك، لذلك يجب علينا أن نقبل بالنتيجة وننظر نحو المستقبل، ترامب سيكون رئيسكم، ونحن نمنحه بكل ذهنية منفتحة فرصة الحكم ". 
 
وأضافت "لكل النساء خاصة الشابات منهن، واللواتى وضعن ثقتهن فى وفى الحملة، أود أن تعلمن أن لا أحد جعلنى أكثر فخرا من كونى كنت بطلة بالنسبة لكن. لم نتمكن من الوصول الى هذا السقف الزجاجي العالي والقوي لكن شخصا ما سيتمكن من ذلك، ونتمنى ان يكون ذلك قريبا بعدها يجب ان نفكر كما اليوم ". 
 
واعتبرت كلينتون أن الانتقال السلمى للحكم "قيمته مقدسة" فى الديمقراطية الأمريكية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة