بالصور.. قيادات نسائية هزت عرش الرجال فى الرياضة العالمية

السبت، 12 نوفمبر 2016 06:54 م
بالصور.. قيادات نسائية هزت عرش الرجال فى الرياضة العالمية باربرا بيرلسكونى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت ناتالي دي لا تور التى تم انتخابها رئيسة لرابطة الدوري الفرنسي، أحدث المنضمين إلى قائمة السيدات اللاتى شغلن مناصب قيادية فى عالم كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، وهى المناصب التى كانت حكرًا على الرجال فقط، خاصة أنه من المعروف أن كرة القدم القطاع العريض من ممارسيها ومسئوليها والعاملين فى حقلها دائمًا ما يكونون من الرجال، إلا أن هناك العديد من السيدات حطمت تلك التابوهات، وهؤلاء نستعرض أبرزهم فى التقرير التالى: 

 

رئيسة رابطة الدوري الفرنسي

رئيسة رابطة الدوري الفرنسي
رئيسة رابطة الدوري الفرنسي

رفضت الجمعية العمومية ترشيح ريمون دومينيك المدرب السابق للمنتخب الفرنسى، ليتم انتخاب ناتالي دى لا تور رئيسة لرابطة دوري المحترفين الفرنسي لكرة القدم.

وأصبح ناتالى التى كانت عضوا بمجلس الإدارة منذ عام 2013، أول امرأة تتولى هذا المنصب، وذلك خلفا لجان بيير دينيس الذى كان يشغله بصورة مؤقتة بعدما تركه فريدريك تيريه فى أبريل الماضي بعد 14 عاما.

 

فاطمة سامورا

سامورا برفقة رئيسة الفيفا
سامورا برفقة رئيسة الفيفا

أصبحت السنغالية فاطمة سامورا، أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم، بعدما تم تعيينها خلال "كونجرس الفيفا"، رقم 66 الذى عقد فى العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتى" فى مايو الماضى.

فاطمة سامورا
فاطمة سامورا

 

وعلى الرغم من أن سامورا لا تملك أى خبرات مع المنظمات الرياضية، إلا أن الدبلوماسية السنغالية خاضت مسيرة مهنية حافلة ارتبطت بالعمل الإنسانى داخل الأمم المتحدة على مدار نحو 21 عاما، نجحت خلالها فى إطلاق وإدارة العديد من البرامج الإنمائية والإنسانية التى استفادت منها عدد كبير من الدول فى مختلف قارات العالم.

 

مالكة نادى مارسيليا

رئيسة نادى مارسيليا السابقة
رئيسة نادى مارسيليا السابقة

ورثت المليارديرة الروسية مارجريتا لويس دريفوس، نادى مارسيليا الفرنسى عقب وفاة زوجها روبرت فى عام 2009، حتى قامت ببيعه فى أكتوبر الماضى للملياردير الأمريكى فرانك ماكورت.

وقامت سيدة الأعمال بضخ عشرات الملايين من اليورو، داخل نادى مارسيليا خلال فترة رئاستها حيث فاز الفريق بلقب الدوري الفرنسى عام 2010، لكن تعرض النادى للعديد من الخسائر والكبوات فى الفترة الأخيرة.

 

رئيسة نادى فالنسيا

رئيسة نادى فالنسيا وخافيير تيباس
رئيسة نادى فالنسيا وخافيير تيباس

 

تولت السنغافورية لاى هون تشان رئاسة نادى فالنسيا الإسبانى منذ العام الماضى، عقب رحيل أماديو سالفا بسبب خلافات مع رجل الأعمال السنغافورى بيتر ليم الذى استحوذ على النادى منذ عام 2014.

وعانت تشان منذ تولى مهمة رئاسة نادى فالنسيا بسبب الاختلافات الثقافية التى تزيد من صعوبة عملية الإدارة، كما أنها أوضحت أن موسمها الأول كان صعبًا للغاية فى رئاسة الخفافيش.

 

باربرا بيرلسكونى

باربرا بيرلسكونى
باربرا بيرلسكونى

 

تعتبر باربرا ابنه رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونى، من أكبر عشاق نادى ميلان، كما تولت عضوية مجلس إدارة النادى فى عام 2011، وبعدها بعامين أصبحت نائب المدير التنفيذى للروسونيرى قبل أن ترحل عقب استحواذ المستثمرين الصينين على النادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة