دونالد ترامب: اعتداء أمريكا على الأسد يهدد بصدام مع روسيا

السبت، 12 نوفمبر 2016 11:26 ص
دونالد ترامب: اعتداء أمريكا على الأسد يهدد بصدام مع روسيا الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب قال فى لقاء صحفى له، أن أمريكا لا تدرى من هم الثوار السوريون الذين تؤيدهم الولايات المتحدة.

وأوضح ترامب أنه يقف ضد محاربة السلطة السورية، حيث قال "إذا اعتدت الولايات المتحدة على الأسد فسوف يؤدى هذا إلى الصراع مع روسيا". 

وكشف ترامب، أن وجهة نظره من ناحية الوضع الحالى فى سوريا تختلف عن وجهة نظر الكثير من الآخرين، سواء سياسيين أم رؤساء دول وأن الشأن السورى بالنسبة له ليس كما هو واضح للجميع، وأوضح ترامب أنه يرى ضرورة تأييد كل جبهة تعمل على مكافحة الإرهاب.

 
وأكد أنه من أهم مؤيدى من يكافح تنظيم داعش الذى يريد العالم بأسره أن يتخلص منه، مشيرا إلى أن "سوريا تحارب داعش"، وأن روسيا دخلت فى حلف وثيق مع سوريا، كما تعد إيران أيضا حليفا لسوريا، ونحن (الولايات المتحدة ) نؤيد الآن الثوار السوريين ولكننا لا نفهم من هم هؤلاء.
 
وبالنسبة للصراع الإسرائيلى الفلسطينى الذى وصفه ترامب بأنه "الحرب التى لا تنتهى أبدا" .. أعرب الرئيس الأمريكى المنتخب فى حواره، الذى يعد الأول بعد فوزه فى الانتخابات، عن أمله فى أن يسهم فى صياغة قرار بينهما فى النهاية من أجل الإنسانية.

وقال ترامب "إنه استمع لمعظم القادة على الرغم من أنه لم يتحدث حتى الآن مع الرئيس الصينى شى جين بينج" ..مشيرا إلى أنه تسلم رسالة وصفها ب"الجميلة" من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأنه من المقرر أن يكون هناك اتصال هاتفى بينهما قريبا.

وفى الشأن الداخلى .. أوضح الرئيس الأمريكى المنتخب أن ثمة جوانب من قانون إصلاح الرعاية الصحية الذى أقره الرئيس باراك أوباما عام 2010 (أوباما كير) يجب أن تظل كما هى وذلك بعد أن تعهد مرارا خلال حملته الانتخابية بإلغاء القانون تمامًا.

وقال ترامب أن إحدى أولوياته كانت تتمثل فى سرعة التحرك للعمل على قانون الرعاية الصحية، الذى قال عنه ترامب أنه أصبح غير قابل للتطبيق ومكلف للغاية ولا يمكن استخدامه.

وأوضح أن من ضمن أولوياته التى سيقوم بها خلال الأسابيع الأولى من توليه منصبه، أن يتم رفع القيود عن المؤسسات المالية من أجل السماح للبنوك بالإقراض مجددا .. مؤكدا حرصه على تأمين الحدود ضد تهريب المخدرات والمهاجرين غير الشرعيين كما أنه سيعمل على خلق فرص عمل من خلال مشاريع بنية تحتية وطنية وكذلك تحسين الاتفاقيات التجارية الدولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة