س و ج "اليوم السابع".. كل ما تريد معرفته عن أمان شبكات الـ4G

السبت، 12 نوفمبر 2016 03:15 م
س و ج "اليوم السابع".. كل ما تريد معرفته عن أمان شبكات الـ4G 4G
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشهر قليلة ويبدأ المصريون استخدام شبكات الـ4G عبر أجهزتهم الذكية، وذلك بعد إعلان شركات الاتصالات توفير الخدمة التى ستقدم إمكانيات وسرعات متطورة غير مسبوقة.. فى السطور التالية إجابات لتساؤلات عن الخدمة وأهميتها وعيوبها:

 

ماذا تعنى شبكات الـ4G

؟

شبكات الـ4G أو LTE تعنى  تطور شبكة المحمول والاتصالات، والميزة الأساسية فى هذا النوع من الشبكات هو تقديم سرعات الإنترنت العالية فى نقل البيانات، بالمقارنة مع الجيل الثالث 3G المتاحة الآن، ومن المتوقع أن تصل السرعات إلى 100 ميجابايت للثانية الواحدة.

 

أهم استخدامات خدمات الـ4G

؟

ستساعد 4G شركات الاتصالات فى تقديم مزايا متعددة، أهمها الحفاظ على سرية إرسال واستقبال بيانات الصوت والوسائط المتعددة إلى المستخدمين، وبمعدلات سرعة أعلى من الشبكات السابقة، كما ستختلف عمليات إرسال واستقبال الملفات الصوتية والمرئية، من حيث سرعات التحميل، وسيتمكن المستخدم من مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية دون معاناة.

 

هل خدمات الـ4G

آمنة؟

شبكات الـ4G أكثر أمانا من الجيل الثالث 3G أو شبكات واى فاى العامة، لأنها تعزز الأمن على مستويات متعددة، سواء فى تخزين وتأمين بطاقة SIM وتأمين البيانات اللازمة للوصول إلى الخدمات المختلفة، بما فى ذلك البيانات والتطبيقات.

 

ماذا يجب فعله عند استخدام الـ4G

؟

السرعات المتطورة التى تقدمها شبكات الجيل الرابع يمكن أن تدفعك للتعامل بشكل أكبر مع الإنترنت وتشجعك على تحميل الأفلام والدخول على عدد أكبر من المواقع، وهو الأمر الذى يرفع احتمال إصابة أجهزتك بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة، لذلك عليك الحرص عند استخدام الشبكات الجديدة عالية السرعة، وتأمين جهازك من خلال برامج الحماية المختلفة، فالسرعات العالية تجعل التهديدات الأمنية أكبر ما يزيد من مخاطر تلقى هجوم الفيروس.

 

ما هى عيوب الـ4G

؟

البطارية من أهم الأشياء التى يمكن أن تتأثر بعد استخدامك لخدمات الـ4G، حيث تعمل السرعات العالية على استنزاف عمر البطارية بشكل كبير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة