فى معرض الشارقة الدولى للكتاب.. مدير النشر باليونسكو لـ"اليوم السابع": نتعاون مع الدول العربية للارتقاء بالتعليم.. هيد دينسون: أحب نجيب محفوظ وأم كلثوم.. وأرفض التعليق على قرار أحقية المسلمين بالأقصى

السبت، 12 نوفمبر 2016 02:48 م
فى معرض الشارقة الدولى للكتاب.. مدير النشر باليونسكو لـ"اليوم السابع": نتعاون مع الدول العربية للارتقاء بالتعليم.. هيد دينسون: أحب نجيب محفوظ وأم كلثوم.. وأرفض التعليق على قرار أحقية المسلمين بالأقصى الزميل أحمد منصور مع مدير النشر بمنظمة اليونسكو
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت منظمة اليونسكو ضيف شرف معرض الشارقة الدولى للكتاب، بدورته الـ 35، وكان لـ"اليوم السابع" لقاء مع هيد دينسون مدير النشر بمنظمة اليونسكو العالمية.

قال مدير النشر باليونسكو، إن اهتمام المنظمة الأكبر منصب على  التعليم، وهذا لا يعنى أن المنظمة تتجاهل الجوانب الأخرى، كما أنها تعمل على تدريب أشخاص من نواحى ثقافة متعددة.

وحول قرار منظمة اليونسكو بأحقية المسلمين بالمسجد الأقصى، قال إن هذا الموضوع مثير للحساسية، ولا يستطيع إبداء أى تعليق على هذا القرار، وذلك لعدم صلاحيته على إبداء أى تصريحات على ذلك.

وحول دور المنظمة فى محاولة الحفاظ على التراث التى استحلته المنظمات الإرهابية فى سوريا والعراق لمحو الهوية، قال مدير النشر بمنظمة اليونسكو، اليونسكو تهتم بهذا القضايا من عدة جوانب، وذلك للحفاظ على الآثار المسروقة وذلك بالتعاون مع منظمات أخرى، وتحاول أن تساعد بعدة طرق.

وأكد مدير النشر  أن هناك تعاونا بين منظمة اليونسكو وعدد من الدول العربية فى مجال النشر مثل مصر والجزائر والمغرب وتونس، حيث يتم الدعم فى نشر الأبحاث، التى تستطيع إفادة العالم، كما أنه يوجد تعاون فى المساهمة فى ترميم  وتطوير ونشر عدد من الأبحاث عن المتاحف التاريخية فى أنحاء العالم، فى حالة الطوارئ، وقبل الاعتداء عليها من قبل المنظمات الإرهابية، وقد ساهمت اليونسكو أيضا فى المحافظة على المتاحف من خلال المساهمة فى تطويرها وترميمها وأقربها متحف الفن الإسلامى بمصر.

وحول المرشحين لمنصب رئيس منظمة اليونسكو، قال "هيد دينسون" إن المنظمة تفحصت الملفات الخاصة بكل مرشح حتى تستطيع أن تقوم بدراسة المرشحين، بشكل جيد، ثم تتم عملية التصويت.

كما أكد مدير النشر باليونسكو، أنه يقرأ ويحب جيدا الروائى الكبير نجيب محفوظ،  حيث قرأ له العديد من الروايات، ونال إعجابه جيدا رواية "القاهرة 30"، كما انه يستمع جيدا لكوكب الشرق أم كلثوم، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، موضحا أن الإنسان عندما يتعلم لغة جديدة فسوف يكسب ثقافة متميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة