محافظ بنى سويف: نستهدف زيادة حجم صادرات النباتات العطرية لـ600 مليون دولار

السبت، 12 نوفمبر 2016 07:00 ص
محافظ بنى سويف: نستهدف زيادة حجم صادرات النباتات العطرية لـ600 مليون دولار الدكتور شريف حبيب محافظ بنى سويف
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، إن المحافظة تسعى فى الفترة المقبلة إلى زيادة حجم الصادرات المصرية من صناعات النباتات العطرية إلى 600 مليون دولار، وهو ما يوازى 10 أضعاف حجم التصدير الحالى والبالغ 60 مليون دولار سنويًا.
 
 
وأضاف المحافظ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تعمل على الانتهاء من دراسات إنشاء مجمع صناعى عالمى لإنشاء مصانع للنباتات الطبية والعطرية والمنتجات الغذائية ومصانع لاستخراج المادة الفعالة التى تدخل فى صناعة الدواء وإنشاء مصانع أدوية لتحقيق أكبر عائد من العملات الصعبة وزيادة فرص العمل داخل المحافظة.
 
 
وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة تهدف إلى زراعة 60 ألف فدان من النباتات العطرية، خاصة أن المساحة الحالية تبلغ 10 آلاف فدان فقط، مؤكدًا أن تلك المدينة الصناعية تهدف لتوفير 250 ألف فرصة عمل.
 
 
وأكد المحافظ، أنه التقى بوزراء الصناعة والزراعة والإنتاج الحربى، والتقى بسفراء اليابان والهند والنمسا والصين وبعض المصدرين وكبار المزارعين فى هذا المجال على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن ما يحتاجه المشروع هو منفذ عالمى يستطيع إنشاء تلك المدينة الصناعية الكبرى التى ستكون نقلة كبيرة لمحافظة بنى سويف.

 

MOH_3003
الدكتور شريف حبيب محافظ بنى سويف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة