بالصور.. مدير أمن القاهرة: خطة شاملة استعدادا لمواجهة أمطار الشتاء

الأحد، 13 نوفمبر 2016 02:24 م
بالصور.. مدير أمن القاهرة: خطة شاملة استعدادا لمواجهة أمطار الشتاء مدير امن القاهرة اثناء تفقد اماكن مخرات السيول بالميادين
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اجتماعا أمنيا موسعا، مع كافة جهات المديرية المعنية، لدراسة خطة المديرية استعدادا لمواجهة فصل الشتاء، وما يحمله من تزايد لسقوط الأمطار، ومناقشة كيفية التخفيف من أثارها، والاستعداد الكامل لكافة الحالات والظروف الطارئة.

 

IMG_6437
اجتماع مدير امن القاهرة مع قيادات المديرية

وحرص مدير أمن القاهرة على مناقشة مديرى وضباط إدارة مرور القاهرة وإدارة الحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق، نظرا لكونهم الجهات المعنية بالأزمة حول خطط كل منهم لإدارة الأزمة حال حدوثها، والاستعدادت، التى اتخذتها كافة الجهات للتعامل مع الأزمة، وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التى ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

 

IMG_6440
التأكد من جاهزية معدات شفط مياه الامطار
 

وتناول الاجتماع إعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية، ومخرات السيول، وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

 

IMG_6438
اللواء خالد عبد العال اثناء تفقد مخرات مياه الامطار بشوارع القاهرة
 

كما نقل اللواء خالد عبد العال، إلى الضباط والقيادات تعليمات وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود، ومشاركة كل الجهات بالمديرية، لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

 

IMG_6435
معدات رجال الحماية المدنية لشفط مياه الامطار
 

وخلال الاجتماع تم عمل بيان عملى شمل تجربة ومحاكاة لمثل تلك الحالات ومسارات سيارات الشفط، للوصول لبؤر تجمع المياه وخطة مرور القاهرة، للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة، كما تم تكليف شرطة المرافق، للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الامكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة.

 

IMG_6441
تجهيز معدات شفط المياه

كما تم تكليف غرفة عمليات خاصة مشكلة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار فى كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة