بالفيديو.. السفير الفرنسى خلال زيارته لبورسعيد: 4 مليارات دولار حجم استثماراتنا فى مصر

الأحد، 13 نوفمبر 2016 07:46 م
بالفيديو.. السفير الفرنسى خلال زيارته لبورسعيد: 4 مليارات دولار حجم استثماراتنا فى مصر محافظ بورسعيد والسفير الفرنسى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


السفير الفرنسى خلال زيارته لبورسعيد: 4 مليارات... by youm7

 

قال أندريه بارو، السفير الفرنسى، اليوم الأحد، خلال زيارته لبورسعيد، إن استثمارات فرنسا بمصر حوالى 4 مليارات دولار؛ حيث يوجد 150 مستثمرا يعمل معهم ما يقرب من 30 ألف عامل مصرى.

وأضاف السفير الفرنسى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، داخل الديوان العام، أنه يعمل على جذب المستثمرين الفرنسيين لمصر؛ وذلك لما تشهده من استقرار أمنى.

وأكد "بارو" أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، تتزايد سنويًا ونعمل جاهدين على ارتفاع الاستثمارات بين البلدين؛ فالسفارة تطمح فى جذب عشرات المستثمرين، خاصة بعد توسيع دائرة الاستثمار من خلال المشروعات العملاقة المزمع إنشاؤها.

وأكد أن كثيرا من الشركات الفرنسية تنظر إلى مصر على أنها قاعدة ممكنة للتصدير والتصنيع؛ مشيرا إلى أنهم يتابعون عن كثب المشاكل الحقيقة التى تواجه استثماراتهم لمحاولة حلها جذباً لاستثمارات أكثر.

وأوضح "بارو" أن هناك فكرة مغلوطة مأخوذة عن أن حكومة فرنسا هى من تتحكم فى قرارات المستثمرين، ولكن الحقيقة أن تلك الشركات هى من تتخذ قراراها، فى حين أن دور الحكومة الفرنسية يقتصر على التشجيع والتنسيق مع الجانب المصرى لتهيئة البيئة الملائمة للاستثمار.

وعن طفولته، قال السفير الفرنسى إنه قد جاء إلى بورسعيد وهو فى الخامسة من عمره، واستمتع ببعض البمبوطية وهم يقومون ببعض الألعاب التى وصفها قائلاً "الجلا جلا" يقصد بها ألعاب الحاوى التى كان يجذب بها البمبوطية السياح على المراكب.

ومن جانبه قال محافظ بورسعيد، إن المحافظة جاهزة لاستقبال أى مستثمر على أرضها؛ فلدينا الكثير من الموارد التى تؤهلنا لذلك مثل اثنين من أكبر الموانئ على مستوى العالم ميناءا شرق وغرب؛ بالإضافة إلى مشروعات التنمية التى تعتبر قاطرة للتنمية ومنطقة اقتصادية كاملة تجمل العديد من المجالات والمصانع.

وأضاف "الغضبان" أن حجم الاستثمارات الفرنسية الموجودة بمصر لا تتناسب مع حجم المشروعات العملاقة التى يتم إنشاؤها خلال الفترة الحالية، لاسيما بشرق بورسعيد من أرصفة لتدوال الحاويات، منطقة صناعية على مساحة 40 مليون متر مربع، ومزارع سمكية على مساحة 30 مليون متر مربع.

وأشار المحافظ، إلى أنه عضو فى مجلس إدارة تنمية محور قناة السويس؛ مبيناً أن بورسعيد لها محوران فى التنمية الأول فى المنطقة التى تعتبر قاطرة التنمية بشرق التفريعة وإنشاء المشروعات السالف ذكرها، والثانى هى منطقتى الغرب التى تشهد اكتشاف حقل ظهر "أكبر حقل غاز طبيعى فى العالم بالبحر المتوسط"، والجنوب بالمنطقة الصناعية التى بها مصانع جاهزة لاستقبال المستثمرين.

 

 

 

محافظ بورسعيد خلال المؤتمر الصحفى مع السفير الفرنسى
محافظ بورسعيد خلال المؤتمر الصحفى مع السفير الفرنسى

 

محافظ بورسعيد يستقبل السفير الفرنسى بمكتبه
محافظ بورسعيد يستقبل السفير الفرنسى بمكتبه

 

السفير الفرنسى ببورسعيد
السفير الفرنسى ببورسعيد

 

السفير الفرنسى والمحافظ خلال مراسم الاستقبال
السفير الفرنسى والمحافظ خلال مراسم الاستقبال

 

محافظ بورسعيد يقدم درع المحافظة للسفير الفرنسى
محافظ بورسعيد يقدم درع المحافظة للسفير الفرنسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة