أفراح الفراعنة بثنائية غانا عرض مستمر.. أهم خمسة مكاسب من إسقاط البلاك ستارز.. اقتراب عودة الجماهير.. تصدر المجموعة.. الثأر من السداسية.. الالتحاق بالمدرسة الواقعية.. وجرعة معنوية قبل الأمم الإفريقية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 10:18 ص
أفراح الفراعنة بثنائية غانا عرض مستمر.. أهم خمسة مكاسب من إسقاط البلاك ستارز.. اقتراب عودة الجماهير.. تصدر المجموعة.. الثأر من السداسية.. الالتحاق بالمدرسة الواقعية.. وجرعة معنوية قبل الأمم الإفريقية منتخب مصر تألق أمام غانا وحصد مكاسب بالجملة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت ردود أفعال مباراة مصر وغانا التى فاز فيها الفراعنة بثنائية نظيفة مساء أمس الأحد، باستاد برج العرب فى تصفيات مونديال روسيا 2018 تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية، بعدما ساهم الفوز فى تصدّر الفراعنة للمجموعة.
 
 
فى السطور التالية يُلقى "اليوم السابع" الضوء على المكاسب الخمسة التى تحققت من وراء ثنائية برج العرب فى مرمى منتخب غانا المُلقب بـ"البلاك ستارز"وإلى التفاصيل:
 
 

1- عودة الجماهير

 
باتت عودة الجماهير للمدرجات فى الدورى المحلى قريبة للغاية بعد المشهد الحضارى الذى شاهده الجميع عبر الفضائيات، حيث احتشد ما يقرب من 70 ألف مُشجع فى استاد برج العرب دون تجاوزات أو خروج عن النص، ولم يهتف هذا الجمهور الغفير إلا لتشجيع لاعبى المنتخب منذ بداية اللقاء وحتى نهايته  وكان للجمهور مفعول السحر فى الفوز،  وهو ما دفع المسئولين عن اللعبة بل والجهات الأمنية يؤكدون أن هذا المشهد الحضارى سيُساهم بقوة فى عودة الجمهور للمدرجات.
 
 

2- تصدّر المجموعة

 
منذ سنوات طويلة لم يُحقق المنتخب المصرى الفوز فى أول جولتين بتصفيات مونديال العالم، نجح أحفاد الفراعنة فى الفوز بمباراتى الكونغو وغانا (2_1) و( 2-صفر) على التوالى ليتصدّروا المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم يأتى منتخب أوغندا فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط ثم غانا فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وأخيرا الكونغو بدون رصيد.
 
 

3- الثأر من غانا

 
لم ولن تنسى الجماهير المصرية أن خسارة الفراعنة من غانا بسداسية تاريخية فى تصفيات مونديال 2014، لذا أراد الجميع فى الشارع الرياضى المصرى أن تفوز مصر على غانا لأن هذا الفوز سيكون بمثابة الثأر، كما إنه سيكون بمثابة مسمار هام فى "نعش" حرمان غانا من مونديال 2018 وصعود الفراعنة بدلا منهم.
 
 

4- الواقعية

 
لم تعرف مصر كثيرا مدرسة الواقعية الكروية.. غالباً ما كنا نُقدّم عروضاً جيدة ثم نخسر، لكن المنتخب المصرى أمام غانا كان "واقعيا" بشكل كبير لم ينجر للهجوم أمام فرق قوى وعنيد ولجأ للغة "المنطق والواقع" ففاز فى النهاية وهذا هو الأهم فى عالم الكرة.
 
 

5- دافع قوى قبل أمم إفريقيا بالجابون

 
سيخوض منتخب مصر منافسات أمم إفريقيا المقبلة بالجابون بـ"معنويات مختلفة" بعد تصدر مجموعته فى تصفيات المونديال خاصة وأن مجموعة الفراعنة فى أمم إفريقيا تضم أيضاً غانا أوغندا ومعهما مالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة