الشئون العربية بالبرلمان تدين التحالف بين على صالح والحوثيين باليمن

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:56 م
الشئون العربية بالبرلمان تدين التحالف بين على صالح والحوثيين باليمن اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدانت لجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال، فى بيان لها اليوم، استمرار التحالف المشبوه بين الرئيس اليمنى السابق، على صالح ،مع المتمردين الحوثيين وأنصارهم فى زعزعة الاستقرار واستمرار القتال وإفشال كل المباحثات الرامية إلى تقريب وجهات النظر.

وعقدت اللجنة اليوم اجتماعًا لمتابعة وبحث آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، وسبل التوصل لحلول توقف نزيف الدم ، خاصة مع استمرار النزاع المسلح والحرب الأهلية في اليمن واجتياح أعمال العنف والإرهاب والدمار، الذى طال ربوع الدولة اليمنية دون بارقة أمل حتى الآن فى التوصل لحلول سياسية.

وأشار البيان الصادر عن اللجنة عقب اجتماعها عن استمرار تزايد الدور الإيرانى التوسعى في مساعدة المتمردين، ومدهم بالأسلحة العسكرية الثقيلة والصواريخ وغيرها دعما للدور المذهبى المتطرف التى تلعبه المنطقة والضغط على المملكة السعودية وتهديد أمنها.

وطالبت اللجنة بدعم الحكومة الشرعية في اليمن برئاسة عبدربه منصور هادي، ودفعها لجميع الأطراف في اليمن للالتفاف حول طاولة المفاوضات مرة أخرى من أجل مصلحة اليمن.

وطالبت اللجنة  الجامعة العربية من خلال أعضائها بتقديم كل أوجه الدعم المادي والإنساني لدعم الشعب اليمني.

كما طالب أعضاء اللجنة في توصياتهم، بتعيين مبعوث خاص للأمين العام للجامعة للأزمة اليمنية للمساهمة فى محاولات لم الشمل والتوصل لحل سياسى.

وأوصى أعضاء لجنة الشئون العربية بضرورة استمرار دعم التحالف العربى العسكرى، الذي تشاركت فيه مصر مع أشقائها فى مواجهة التحركات العسكرية المشبوهة للمتمردين وحلفائهم كذا فى مواجهة الأرهاب وتنظيماته المختلفة.

 ولفت أعضاء اللجنة إلى التطور النوعي في النزاع باستهداف بلدان ومدن ومواقع سعودية بصواريخ تطلق من متمردي اليمن بل وصل الإجرام والكفر إلى حد إطلاق صاروخ يستهدف مكة المكرمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة