تأجيل نظر تظلم أنس الفقى وأسرته على منعه من السفر لـ10 ديسمبر

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 12:16 م
تأجيل نظر تظلم أنس الفقى وأسرته على منعه من السفر لـ10 ديسمبر وزير الاعلام الاسبق انس الفقى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، نظر تظلم وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، علي قرار النائب العام بمنعه من السفر والتصرف في امواله، فى القضية رقم 1315 لعام 2013، إلى جلسة 10 ديسمبر لتقديم صورة رسمية من أمر المنع.

 

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد، أحمد مختار، وسكرتارية محمد ابو العلا ومحمد سليمان.

 

ويضم قرار النائب العام وزير الاعلام الاسبق وزوجته سحر صلاح و4 من ابنائه هم فرح واسلام وهنا وأحمد انس الفقي.

 

الجدير بالذكر ان محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عبدالعزيز،قضت في وقت سابق ببراءة أنس الفقي، في اتهامه بالكسب غير المشروع.

 

يذكر أن محكمة أول درجة عاقبت الفقي بالسجن عاما واحدا، وتغريمه 1.8 مليون جنيه، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض قررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.


و كان جهاز الكسب غير المشروع احال المتهم  بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزاري.

 

وذكر قرار الاتهام أن المتهم حقق كسبا غير مشروع مقداره 33 مليونا و400 ألف جنيه، من سنة 2002 حتى 2011، وهي الفترة التي شغل فيها مناصب  وزير الشباب والرياضة، ووزير الإعلام.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة