"تشريعية البرلمان": مناقشة قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع المقبل

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:00 ص
"تشريعية البرلمان": مناقشة قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع المقبل سوزى ناشد عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سوزى ناشد عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان إحال مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكاتب لجنة الخطة والقوى العاملة، مشيرا إلى أن اللجنة ستبدأ فى مناقشة القانون فور وصوله.

 

وأضافت عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية، لـ"اليوم السابع"، أن الدستور نص على إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أنه القانون يعتبر من المواد الانتقالية التى جاءت بالدستور، ونصت على إنشاء هيئة وطنية للانتخابات تشرف وتراقب على الانتخابات التى ستجرى مستقبلا، ومنها انتخابات المجالس المحلية.

 

وأشارت ناشد، إلى أنه فى الغالب وصول مشروع القانون هيئة الوطنية للانتخابات بداية الأسبوع المقبل إلى اللجنة المشتركة بمجلس النواب.

 

كان إحال على عبد العال رئيس البرلمان مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكاتب لجنة الخطة والموازنة والقوى العاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة