استقالة عبد الحميد كمال من أمانة "التجمع" اعتراضًا على سياسات رئيس الحزب

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:20 ص
استقالة عبد الحميد كمال من أمانة "التجمع" اعتراضًا على سياسات رئيس الحزب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
كتب: أمين صالح - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، وعضو تكتل "25 -30"، استقالته من جميع المناصب القيادية بحزب التجمع احتجاجًا على تصرفات رئيس الحزب.
 
وقال النائب فى بيان رسمى، اليوم الثلاثاء -أرسله إلى أعضاء الأمانة العامة والأمانة المركزية وأعضاء المكتب السياسي وأمناء المحافظات- "أرجو قبول استقالتى من الهيئات والتشكيلات القيادية بالحزب لأسباب سوف أعلنها عليكم فى الاجتماع الرسمى للأمانة العامة باعتبارها الهيئة المسئولة طبقا للائحة".
 
وتابع النائب: "سوف أعرض مجموعة من الوقائع حول الممارسات القيادية الحزبية، والتى تخطت مؤسسات الحزب وهيئاته، مما أدي إلى الحالة الراهنة للحزب التى لا يرضى عنها أعضاء وقيادات الحزب المخلصين وحتى أصدقائه".
 
وأضاف النائب أنه يعلن احتفاظه بالعضوية العادية فى الحزب، الذى ساهم في بنائه وتأسيسه، تحت قيادة الزعيم التاريخى خالد محى الدين، الذى يكن له كل تقدير واحترام.
 
وأشار النائب إلى أنه أرسل إلى الأمانة العامة كشف حساب موثق عن أدائه البرلمانى خلال دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، بالإضافة إلى قانون الإدارة المحلية، الذى تقدم به ويناقش حاليا بالمجلس.
 
وفى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أكد عبد الحميد كمال، أن استقالته اليوم من كافة تشكيلات حزب التجمع تمثل صرخة ضمير ضد تصرفات رئيس الحزب سيد عبد العال، فهو يمارس الديكتاتورية الكاملة داخل التجمع وينفرد بكل القرارات ولا يحترم لائحة الحزب رغم تاريخه العريق- بحسب تعبيره.
 
وأوضح  أن سيد عبد العال ضرب بكل التقاليد الحزبية عرض الحائط وأكثر من مرة حاول العقلاء التدخل لوقف ممارسته ولكنه لا يستجيب إلى أن أصبح الحزب بهذا الشكل، وهناك كثيرون أعضاء الحزب إما قدموا استقالتهم أو جمدوا نشاطهم بداخله ولكن لم يعلن ذلك فى وسائل الإعلام.
 
وأشار إلى أن هناك شكوى مستمرة من كل القيادات داخل الحزب من تصرفات سيد عبد العال، فهو لا يتفرغ لعمله ولتطوير الحزب مطلقا وهذا أمر أغضب كثير من أعضاء الحزب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة