الكويت توافق على بيع مليونى برميل بترول شهريا لمصر بفترة سماح فى السداد

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 12:55 م
الكويت توافق على بيع مليونى برميل بترول شهريا لمصر بفترة سماح فى السداد مصفاة نفط - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جريدة الرأى الكويتية اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه أمس على تمديد عقد بيع النفط الخام إلى مصر اعتبارا من أول يناير المقبل، مع فترة سماح تبلغ 9 أشهر قبل بدء السداد.

                          

وأوضحت المصادر أنه وفقا للعقد التجارى المبرم بين الجانبين الكويتى والمصرى، سيتم تزويد مصر بحوالى مليونى برميل نفط خام شهريا، وسيكون السعر وفقا للأسعار المتداولة عالميا دون تقديم أى خصومات.

 

ويكتسب القرار الكويتى أهمية خاصة، كونه يأتى فى الوقت الذى أوقفت فيه الشركة السعودية "أرامكو" تزويد مصر بالوقود للشهر الثانى على التوالى، رغم أن الشركة أفادت بأنها لم تلغ اتفاقها مع الهيئة المصرية العامة للبترول حتى الآن.

 

وبينت المصادر أن ميزة التعاقد الإضافية بين الكويت ومصر بخصوص تزويد الأخيرة بالنفط الخام، تتمثل فى أنه أتاح فترة سماح للسداد تسعة أشهر، "ما يسمح لمصر قدرة أكبر على التقاط أنفاسها لجهة تغطية كلفة احتياجاتها النفطية".

 

ولفتت المصادر إلى أن هذه الاتفاقية "تخفف من الضغوطات على مصر إلى حد ما فى طرح مناقصات الوقود عالميا، لسد الفجوة التى نشأت بسبب توقف شحنات (أرامكو)".










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

نشكر أ مير و حكو مة و شعب د و لة ا لكو يت ا لشقيقه

نتو جه بخا لص ا لشكر للسيد أ مير د و لة ا لكو يت و حكو مة و شعب ا لكو يت ا لشقيق و نقو ل لهم فعلا أ نتم أ صد قا ء أ و فيا ء لمصر و شعبها لأ ن ا لصد يق يظهر و قت ا لشد ه و ا مد ا د مصر بعد د 2 مليو ن بر ميل نفط خا م شهر يا ا عتبا ر ا من شهر ينا ير7 1 9 1 مع منح مصر فتر ة سما ح قد ر ها 9 شهو ر بعد ها يبد أ ا لسد ا د حقا ا نها لفته كر يمه و طيبه تحسب لأ مير و حكو مة و شعب ا لكو يت ا لشقيق مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق ---

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الرجال وقت الشده شكرا الكويت

نشكر بكل معانى الكلمه دوله الكويت الشقيقه على كل المساعدات الى قدموها لمصر وشعبها نشكر امير الكويت وحكومه وشعب على كل العرفان للشعب المصرى واقول ربنا يحمى مصر من كل سوء وتحيا مصر وتحيا الكويت والرجال يكو نو وقت الشدائد شكرا لكم اهل الكويت

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن جابر

شكرا للاشقاء

دائما نجدهم عند الشدة ..شكرا يا كويت الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم الديب

هكذا يكون الاشقاء

دولة الكويت لم تنسي جميل مصر في حرب تحرير الكويت ودائما سباقة بالخير وتساند مصر اقتصاديا فلهم كل التحية وهي تقدر دماء الجنود المصريين التي سالت يوما علي ارضها في حين ان هناك شعوب ضحت من اجلها مصر وخاضت الحروب واستشهد خير شباب مصر بسبب قضيتها ومع ذلك تضمر الشر لمصر وتقف وراء ارهاب سيناء انه فصيل فلسطيني كبير اسمه حماس علهم يرون موقف الكويت ليعرفوا كيف يتصرف الاشقاء

عدد الردود 0

بواسطة:

amr gooda

دائما اشقاء

تحيه واجبه علي قرارات حاكم الكويت للوقوف بجانب مصر ومصر لن تنسي كل من وقفوا بجانبها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة