بالصور.. "تشيلينجهام" قلعة الرعب.. أقدم المزارات المخيفة فى أوروبا

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 06:00 ص
بالصور.. "تشيلينجهام" قلعة الرعب.. أقدم المزارات المخيفة فى أوروبا قلعة تشيلينجهام
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قلعة تشيلينجهام، واحدة من أكثر الأماكن الرائعة التى يمكن زيارتها لاستعادة أجواء أوروبا القديمة، وهى من أقدم القلاع والآثار وساحات القتال، كما إنها من الأماكن المخيفة فى الوقت ذاته وتقع فى شمال إنجلترا على الحدود مع أسكتلندا.

بدأ بناؤها فى القرن الـ12 قبل أن تصبح قلعة محصنة بالكامل فى القرن الـ14.

2

لعبت قلعة تشيلينجهام دورًا مهمًا فى حرب إنجلترا الدامية مع أسكتلندا فى القرن الـ14 بسبب موقعها الاستراتيجى على طول الحدود مع أسكتلندا وقربها من البحر، وتعرضت القلعة لاعتداءات متكررة من قبل الجيش الأسكتلندى.

3
 
وكانت قلعة تشيلينجهام منطقة انطلاق للجيوش البريطانية المتجهة شمالا لمحاربة الاسكتلنديين، كما أنها موقع التعذيب الجماعى مروعة وعمليات إعدام خلال هذه الحروب، وكانت غرفة التعذيب مجهزة تجهيزًا كاملاً فى الطابق السفلى بالقلعة.
 
4

وتشمل غرفة التعذيب رفا ممتدا، وسريرا من المسامير، وكرسى يرتفع ببكر الحديد ومسامير والسلاسل وأغلال وأقفاص وفخاخ رجل ومكأوى حديدية.

5

وتشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 7500 من الأسكتلنديين من الرجال والنساء والأطفال من جميع الأعمار لقوا نهايتهم فى هذه الزنزانة.

6

وعلى الرغم من تاريخ قلعة تشيلينجهام، إلى أنه فى الآونة الأخيرة بدا اهتمامًا فى استعادة القلعة القديمة، وهناك جزء من القلعة مفتوح الآن للجمهور كمتحف.

 

7
 
8









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة