بالفيديو والصور.. تلوث ترعة بورسعيد والقمامة تحاصر كورنيش شل.. أهالى كيلو 2 والمحطة الجديدة يطالبون بتطوير المنطقة.. والمحافظ: تطوير مدخل المدينة بتكلفة 700 مليون جنيه

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 01:39 ص
بالفيديو والصور.. تلوث ترعة بورسعيد والقمامة تحاصر كورنيش شل.. أهالى كيلو 2 والمحطة الجديدة يطالبون بتطوير المنطقة.. والمحافظ: تطوير مدخل المدينة بتكلفة 700 مليون جنيه تلوث ترعة بورسعيد والقمامة تحاصر كورنيش شل
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترعة قادمة من بورسعيد وحتى محافظة السويس مرورا بالإسماعيلية ثلاث محافظات تمر بها وتعتمد المحافظات الثلاث عليها فى الشرب والرى إلا أن الترعة بداية من الكيلو 17 وحتى مدينة فايد مرورا بمنطقة الكيلو 2 والشهداء بمدينة الإسماعيلية أصبح حالها لا يرضى أحدا، التلوث وأكوام القمامة على الجانبين وتحول كورنيش شل والذى أقيم منذ سنوات لتجميل المنطقة إلى طريق الموت بعد انهيار أجزاء منه وانتشار أطنان من الأتربة والطمى ناتج تطهير الترعة على جوانب الكورنيش فأصبح بلا معالم بل بات يهدد حياة المواطنين وخاصة أن هناك طريق سيارات تمر منه السيارات القادمة من بورسعيد إلى السويس أو من القنطرة غرب إلى مدينة فايد والعكس والطريق عرضه حوالى مترين تقريبا ملاصق للمنازل التى تقع أمام إدارة عثمان فى بداية طريق بورسعيد وحتى منطقة شل بالمحطة الجديدة.

كورنيش شل

يقول السيد محمد عباس من سكان المنطقة إن كورنيش شل الذى تم تشييده منذ سنوات لم يعد له وجود الآن بعد أن زحفت أطنان القمامة إلى جانبى الترعة وتهدمت أجزاء منه نتيجة نحر المياه وبالرغم من المعالجات التى تمت للأجزاء المنهارة وإعادة بعضها للحياة مرة أخرى إلا أن الإهمال أصاب الترعة بالكامل وأصبحت مصدر إزعاج للمواطنين.

 

تلوث مياه الشرب

يشير محمد ناصر من كيلو 2 إلى أن الترعة تمر بمنطقة كيلو 2 وهى مصدر لمياه الشرب والرى لكل المناطق التى تمر بها لكن التلوث والقمامة ومياه الصرف الزراعى الذى يتم إلقاؤه بالترعة لاشك أنه مصدر للأمراض وتلوث مياه الترعة التى يعتمد عيها عدد كبير من مواطنى محافظات القناة الثلاث.

منظر غير حضارى

ويؤكد شادى مصطفى من المحطة الجديدة على أن الترعة أصبحت من ملوثات البيئة ومنظر غير حضارى وخاصة فى مدخل المحافظة من اتجاه بورسعيد ولابد من تطويرها وإزالة أكوام الأتربة والطمى الذى يصل ارتفاعه إلى أكثر من 3 أمتار على جانبى الترعة، بالإضافة إلى ضيق الطريق الذى تمر به السيارات وتكون النتيجة حوادث وضحايا.

 

غياب أمنى

ويضيف حسن سالم سعيد من أهالى منطقة كيلو 2 أن المنطقة نفسها غير آمنة بداية من طريق بورسعيد عند إدارة عثمان وحتى مزلقان شل ليس فقط الطريق الضيق الذى ينتج عنه حوادث ولكن انتشار البلطجية وتجار المخدرات فى هذه المنطقة التى أصبحت عشوائية أمر مخيف فالمرور بهذه المنطقة ليلا أمر لا تحمد عقباه وخاصة للسيدات أو للأطفال لذلك نطالب المسئولين بحى أول ومحافظة الإسماعيلية بتنفيذ وعدهم بتطوير المنطقة وتجميلها حتى تعود كما كانت علية من قبل كورنيش نظيف يصاحب الترعة بطول المنطقة وإنارة المكان للحد من الحوادث وتوسيع الطريق ورصفه بشكل يسمح بمرور السيارات علية بشكل آمن.

 

كوبرى معلق على الترعة

ومن جانبه قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية إنه تمت الموافقة والتصديق من رئيس الجمهورية على البدء فى تنفيذ مشروع كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا إلى محور طريق محمد على وميدان "عدلى منصور" الترانزستور، ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالى 3 كيلومترات، وتكلفة إجمالية 700 مليون جنيه.

 

تطوير مدخل المحافظة

وتابع محافظ الإسماعيلية أنة سوف يتم تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، وإقامة نفق للمشاة أمام جامعة قناة السويس لخدمة حركة العبور على الطريق الدائرى والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة والتنسيق مع الرى لإزالة كميات الطمى التى نتجت عن تطهير الترعة وإعادة الكورنيش كما كان سابقا وإنارة المنطقة لمنع الحوادث بداية من طريق بورسعيد عند إدارة عثمان وحتى منطقة شل وهى المنطقة الأكثر خطورة فى ترعة بورسعيد.

ترعة بورسعيد
ترعة بورسعيد

 

امتداد ترعة بورسعيد عند منطقة كيلو2
امتداد ترعة بورسعيد عند منطقة كيلو2

 

ترعة بورسعيد حتى منطقة شل
ترعة بورسعيد حتى منطقة شل

 

كورنيش ترعة بورسعيد
كورنيش ترعة بورسعيد

 

طمى الترعة والقمامة من الجانبين
طمى الترعة والقمامة من الجانبين

 

كميات كبيرة من الطمى على جانبى الترعة
كميات كبيرة من الطمى على جانبى الترعة

 

أطنان الطمى تغطى الترعة من الجانبين
أطنان الطمى تغطى الترعة من الجانبين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة