جوجل وفيس بوك و40 شركة تكنولوجية يرسلون خطابا 12 صفحة لدونالد ترامب

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 01:00 م
جوجل وفيس بوك و40 شركة تكنولوجية يرسلون خطابا 12 صفحة لدونالد ترامب ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت نحو 40 شركة تكنولوجية أمريكية بما فى ذلك فيس بوك وجوجل وتويتر وياهو خطاب مفتوح للرئيس المنتخب الجديد "دونالد ترامب"، كخطوة أولى لإصلاح العلاقة بين ترامب وشركات "سيكون فالى"، وكانت شركات التكنولوجيا، مع وجود استثناءات قليلة، دعمت بأغلبية ساحقة المرشحة الرئاسية هيلارى كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذى يدفعهم الآن لمحاولة الوصول إلى أرض مشتركة مع المرشح الذى عارضوه بقوة.
 
ووفقا لموقع "تك تايمز" شمل الخطاب الأخير العديد من المقترحات للسياسات الرئيسية مثل تنظيم وخفض الضرائب عن الأرباح من الملكية الفكرية، كما يريد الموقعون على الخطاب أيضا من ترامب الضغط على أوروبا، التى فرضت فى الآونة الأخيرة قيود عديدة على شركات التكنولوجيا الأمريكية.
 
ووقعت الشركات على 12 صفحة تناقش السياسات والقوانين الأساسية، التى يجب الحفاظ عليها أو تعزيزها أثناء حكم ترامب، وتشمل قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية، وبعض الأمور التى يمكن أن تتعارض مع الأجندة السياسية الخاصة بترامب، مثل دعم لتشفير قوى واقتراح قانون إصلاح برامج المراقبة الحكومية القائمة.
 
جدير بالذكر أن ترامب سبق ودعا إلى مقاطعة منتجات أبل عندما رفضت الشركة فتح تشفير هاتف آيفون، ولكن لا يمكن معرفة كيف سيتجاوب الرئيس الأمريكى مع هذه الرسالة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة