وزير السياحة: لابد من فصل السياحة عن السياسة وربنا يبعد عننا قوى الشر

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 01:21 م
وزير السياحة: لابد من فصل السياحة عن السياسة وربنا يبعد عننا قوى الشر يحيى راشد وزير السياحة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن مصر أبدت رغبتها فى توحيد نظم وقواعد الحظر على الطيران على مستوى العالم، لافتاً إلى أن دولاً كثيرة تتجاوب مع هذا الطلب.

 

وأضاف راشد خلال الاجتماع المشترك للجنتى الشئون العربية والسياحة والطيران المدنى بمجلس النواب: "الغرض من الطلب إن محدش يفرض حظر على الطيران للمقاصد السياحية إلا فى ظروف معينة وتكون مقننة.. ولابد أن فصل السياحة عن السياسة".

 

وأوضح أن حركة السياحة المصرية ترتفع تدريجياً، حيث أن هناك خطة من الوزارة لتنشيط السياحة، وهناك اهتمام كبير بالمقاصد السياحية فى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة وغيرها من الأماكن السياحية، بجانب الاتجاه نحو السياحة العلاجية.

 

وقال الوزير"خطة الوزارة بشأن برنامج السياحة وتطويرها موجودة لدى لجنة السياحة والطيران المدنى، وحركة السياحة مستمرة ولكن الأمر ليس كما يتصوره البعض (تدور المفتاح وتطلع)، الحركة ترتفع تدريجياً، ونستغل كل الفعاليات مثل مهرجانات القاهرة السينمائى وهناك حفلات فى معبد الكرنك وغيرها والمسرح لازم يرجع تانى ولابد يكون لدينا مراكز تسوق ونستغل كل الفعاليات والوسائل المتاحة لتطوير السياحة وجذب السياح، ويجرى حاليا تقييم المكاتب الخارجية لتحسين أدائها".

 

وتابع: "جايين فى ظروف صعبة جدا، ظروف السياحة والطيران فى حالة انخفاض لم تشهده مصر،  لكن الأرقام تتحسن وسنشهد زيادة هذه الحركة وربنا يبعد عنا قوى الشر التى تستهدف صناعة السياحة والاستثمار.. إحنا مستهدفين من كل النواحى، فهناك من يستهدف ضرب السياحة التى تأثرت كثيرا حتى بعد إعلان بعض الدول استئناف الرحلات لذلك يتضح أن استهداف حركة السياحة واضح جدا، وبالنسبة لسياحة التسوق هناك تشريع لابد من إصداره لاسترداد قيمة الضرائب، فمثل المولات موجودة عند السياح العرب فى دولهم لذلك لابد يكون لدينا مولات أعلى منهم، حد يسيب التسوق فى دبى ويجى يتسوق فى مصر".

 

وقال: "ما نستهدفه سياحة علاجية غير موجودة حاليا، حتى الأردن بها انخفاض فى السياحة وبدأ يكون فيها سياحة علاجية، وتركيا فقدت جزء كبير جدا ولابد أن نؤهل انفسنا لاستكمال النقص فى السياحة العلاجية، وجاءت لنا طلبات من روسيا بالنسبة لتصحيح الإبصار، وبالنسبة للمراسلين الأجانب نحن على اتصال بجمعية المراسلين الأجانب، النهاردة المراسلين الأجانب معظمهم مصريين، وأهم حاجة ميبقاش ده مدفوع الأجر".

 

واستطرد: "فخر لمصر كلها أن تعلن منظومة السياحة العربية أن نموذج مصر فى استرجاع السياحة يحتذى بها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة