الشباب مدعوم ثقافيا فى أوروبا بالمجان.. وفى مصر بالكارنيه

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:00 ص
الشباب مدعوم ثقافيا فى أوروبا بالمجان.. وفى مصر بالكارنيه مسرح البولشوى الروسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مسرح البولشوى الروسى برنامجا لبيع تذاكر تفضيلية بأسعار مخفضة إلى المشاهدين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، حيث يصل سعر التذكرة العادية إلى 100 دولار، أما التذاكر التفضيلية المخصصة للشباب فستكون أرخص بـ10 مرات، وبذلك سيستطيع كل من هم أصغر من 25 عاما الحصول على التذاكر بكلفة تبدأ من 2 دولار وتصل حتى 10 دولارات، وذلك وفقا لوكالة تاس.

وفى سياق متصل، أطلقت الحكومة الإيطالية مبادرة ثقافية جديدة بمنح كل مواطن إيطالى من مواليد 1998 "منحة ثقافية"، يمكنهم استخدامها لشراء الكتب وتذاكر الحفلات والمسارح والسينما وزيارات المتاحف، وحتى الرحلات الخاصة بالحدائق القومية للبلاد، وستكلف الحكومة الإيطالية 290 مليون يورو، بحيث يحصل كل شاب على مبلغ 500 يورو لإنفاقها على تطورهم المهنى، وفقًا لموقع "ذا لوكال".

ومن جانبه، قال أشرف أبو جليل، مدير الإدارة العامة بقصور الثقافة، إن عمل مؤسسات الثقافة تستهدف غالبا الشباب، وتعطى الأولوية والتمييز لهم، مضيفا أن بيت الفنى للمسرح يخصص تذاكر مخفضة للشباب تصل إلى 50% للاطلاع على المواهب التى تقدم على المسرح والاستفادة منها.

وأضاف "أبو جليل" فى تصريح له لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تنظم معارض كتب فى الجامعات، بحيث تستهدف شريحة الشباب، ودفعه للقراءة والاطلاع على الكتب، مشيرا إلى أنه يتم بيع هذه الكتب بأسعار مخفضة جدا تصل إلى نصف ثمنها، بالإضافة إلى الهيئة بالتعاون مع هيئة الكتاب تقوم بنشر السلاسل والكتب فى محاولة لاكتشاف إبداعاتهم.

وأكد مدير الإدارة العامة لقصور الثقافة أن معرض القاهرة الدولى للكتاب سيشهد أمسيات شعرية مخصصة للشباب تحت مسمى "مخيم الإبداع" تابع لقصور الثقافة، وستكون هناك منافسة قوية بين شعراء الجامعات فى هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة