حكاية إيموشن "الخوخة" المثير للجدل.. أبل تحذفه والمستخدمون يطالبون به

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 07:24 م
حكاية إيموشن "الخوخة" المثير للجدل.. أبل تحذفه والمستخدمون يطالبون به ايموشن الخوخة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد مستخدم للهواتف الذكية حتى الآن لا يلجأ للرموز التعبيرية "الإيموشنز" للتعبير عن مشاعره ونفسه بشكل أفضل وأسهل، فتلك الرموز تحولت من مجرد أشكال إلى لغة مستقلة بذاتها سريعة التطور وأغنت العديد من المستخدمين عن الكلمات الطويلة المعقدة، كما أنها مسلية بشكل أكبر، ومؤخرا أثار "إيموشن" على هواتف الآيفون تم إطلاقه مع نظام ios 10 الجدل بشكل كبير، فعلى الرغم من براءته وشكله الذى يعبر عن فاكهة الخوخ، إلا أن الكثيرين بدأوا يستخدمونه فى المحادثات الجنسية بمعنى إباحى وهو الأمر الذى آثار استياء البعض، وعرض شركة أبل لانتقادات واسعة، اتهامها من قبل الآباء بأنها تسهل على الشباب والمراهقين التحدث بشكل إباحى.

 

أبل تغير الأيموشن

لذلك قررت شركة أبل فى تحديث ios 10.2 beta 1 تغيير شكل الخوخة وزاوية عرضها حتى لا تكون شبيهه بأى شىء آخر يعطى معنى إباحى، وبدأت النسخة التجريبية فى الانتشار بين المستخدمين، وكان هذا التغير هو الأبرز.

 

غضب المستخدمين

اعتبر مستخدمو هواتف أبل هذا التغيير أمرا غير مقبول، وانتقدوا الشركة وقالوا إنهم اعتادوا على الشكل القديم لهذا الإيموشن، ويعتبرونه مضحك أكثر من كونه له أى دلاله إباحية، وتم تدشين هاشتاج على تويتر لإعادة الشكل القديم.

 

استجابة أبل

خلال إطلاق النسخة التجريبية الثانية من التحديث الجديد لهواتف الآيفون ios 10.2 beta 1 تمت معالجة الأمر وإعادة الإيموشن لشكله القديم مرة أخرى وهو الأمر الذى تمت مقابلته بترحيب كبير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة