صحة بورسعيد : الكشف على 789 مريض خلال قافلة علاجية ببحر البقر

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:11 م
صحة بورسعيد : الكشف على 789 مريض خلال قافلة علاجية ببحر البقر الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قال الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، اليوم الأربعاء، إنه تم الكشف على 789 مريض في القافلة العلاجية التي تم اقامتها بوحدة بحر البقر – جنوب المحافظة .
 
وأضاف "تعيلب"، أنه بناءاً على الخطة الموضوعة لعمل القوافل العلاجية وتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد؛ تم إقامة القافلة العلاجية بوحدة بحرالبقر أمس وأول أمس؛ بجنوب بورسعيد .
 
وأكد مدير صحة بورسعيد، أنه تم الكشف على 789 مريض، إجراء تحاليل كيمياء الدم لـ 63 مريض، تحليل طفيليات لـ70 مريض، موجات صوتية لـ 58 حالة، وتثقيف صحي للجدول الموضوع لـ 624 متردد .
 
وأشار إلى أنه قد قام فريق الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر بعمل ترصد للمترددين على القافلة للضغط والسكرطبقاً للبروتوكول الموضوع، وتم عمل معاينة لـ61 متردد على مدار اليومين، وتم اكتشاف حالة مرضية بارتفاع سكر الدم وتم تحويله لعيادة الباطنة للكشف عليه؛ كما تم تحويل مريضين للمستشفيات العامة والتخصصية، وتم البدء في اجراء لـ 4 حالات نفقة دولة .
 
يذكر أن هذه القافلة العلاجية كانت تحت إشراف الدكتور محمد شطا، منسق القوافل العلاجية، الدكتورة هبه الشربتلى، مسئول امداد دوائي القوافل، إبراهيم صبرى، مسئول موقع وعيادات متنقلة، محمد طعنوس، مدير مالي واداري، والسعيد عزت، مسئول معلومات .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة