منظمة أوروبية: إسرائيل من أكثر الدول استهلاكا للسكر

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 04:51 م
منظمة أوروبية: إسرائيل من أكثر الدول استهلاكا للسكر حلويات - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الأوربية (OECD)، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل احتلت المرتبة الأولى فى استهلاك السكر من بين المنضمة للمنظمة.

وقال التقرير الأوروبى الذى نشره موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن معدل استهلاك السكر فى إسرائيل يبلغ 170 جرامًا للشخص مقابل استهلاك السكر فى أمريكا، 142 جرامًا للشخص يوميًا.

ويفترض وفق توصيات منظمة الصحة العالمية، أن يستهلك الرجال حتى 8 ملاعق صغيرة أى حوالى (32 جرامًا) يوميًا من السكر، وأن تستهلك النساء حتى 6 ملاعق صغيرة (24 جرامًا) يوميًا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أيضًا إلى أن استهلاك السكر بكمية أعلى من الموصى بها قد يؤدى إلى السمنة، وارتفاع نسبة الكولسترول، والإصابة بمرض السكر، بالإضافة الصداع، والصداع النصفى، والاكتئاب، ومشاكل فى البنكرياس، ومشاكل فى الرؤية.

ويعد الخطر الأكبر من الاستهلاك العالى للسكر هو الإصابة بمرض السكر، حيث يعانى ما يقارب 415 مليون شخصًا حول العالم من هذا المرض.

وكشفت تقارير الاتحاد لعالمى للسكر (IDF)، أن الدول العربية التى تتصدر قائمة الإصابة بالسكر هى مصر والسعودية ومن ثم المغرب، والسودان، والعراق.

ويعانى فى السعودية مثلاً 17.6% من المواطنين البالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 20 حتى 70 عامًا) من داء السكر، وفى مصر مات حوالى 80 ألف شخص بسبب المرض فى عام واحد.

ومعدل الذين يعانون من داء السكر عمومًا فى العالم العربى هو 25% من عدد السكان، أى ربع العرب، ونشهد حتى فى السنوات الأخيرة ارتفاعًا فى عدد مرضى السكر فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة