نائب رئيس كينيا:إلغاء تأشيرة دخول المصريين الراغبين فى زيارة نيروبى

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:50 م
نائب رئيس كينيا:إلغاء تأشيرة دخول المصريين الراغبين فى زيارة نيروبى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ويليام روتو، نائب رئيس جمهورية كينيا، أنه سعيد بزيارته لمصر قائلا" بلادكم جميلة وكنت أود أن التقى مع الفراعنة ولكننى سألتقي بهم المرة القادمة التى سأزور فيها  لمصر".
 

وأضاف نائب رئيس جمهورية كينيا فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه حمل رسالة من رئيس كينيا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن السلم والأمن لا يقتصر على كينيا فقط ولكنه مهم للشعبين .

وأوضح أن المباحثات مع الجانب المصري  تطرقت إلى التعاون فى مكافحة الإرهاب والتطرف ، كما تم مناقشة العلاقات التجارية بين البلدين حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين 500 مليون دولار، لافتا إلى أن مصر   بلد غنية بالمقاصد السياحية القديمة والحديثة، وبالتالى تم مناقشة سبل التعاون بين البلدين فى قطاع السياحة ، لافتا الي أنه تم إلغاء تأشيرة الفيزا للمصريين الراغبين في زيارة كينيا.

وأشار إلى إنه تم الاتفاق على عقد جلسة مباحثات في شهر فبراير القادم مع الجانب المصري للتطرق لتعزيز مزيد من التعاون بين البلدين، موضحا أن المباحثات تطرقت لمفوضية الاتحاد الأفريقي لكينيا ، قائلا" نأمل أن تدعمنا مصر في الترشح لرئاسة المفوضية للاتحاد الإفريقى". 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة