نتنياهو يسعى لشراء 3 غواصات ألمانية بـ1.5 مليار يورو رغم معارضة الجيش

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 04:07 م
نتنياهو يسعى لشراء 3 غواصات ألمانية بـ1.5 مليار يورو رغم معارضة الجيش غواصة دولفين إسرائيلية - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يسعى لشراء 3 غواصات ألمانية بقيمة 1.5 مليار يورو، رغم معارضة الجيش الإسرائيلى ومحاولة وزير الدفاع السابق موشيه يعالون، عرقلة الصفقة.
 
وأضافت الصحيفة العبرية، أن القناة العاشرة بالتليفزيون كشفت عن أن المحامى دافيد شومرون، الذى يعمل محاميًا خاصًا لرئيس الحكومة الإسرائيلية يعمل أيضًا محاميًا لممثل الشركة الألمانية التى تسعى لبيع غواصات لإسرائيل.
 
ويمثل الشركة الألمانية فى إسرائيل ميكى جانور، الذى رفض فى حديث أدلى به لـ"هاآرتس"، أمس، التطرق إلى ما نشرته القناة العاشرة وكشف معلومات حول ضلوعه فى الصفقة، أو حول العلاقة بينه وبين المحامى شومرون، وادعى عدم وجود علاقة بين ما تم نشره والواقع.
 
وأشارت "هاآرتس" إلى أن التقرير فى القناة العاشرة لم يسلط الضوء على ضلوع جانور وشومرون فى دفع صفقة الغواصات التى تطرق إليها نتنياهو لأول مرة قبل أسبوعين، حين قال خلال افتتاح الدورة الشتوية للكنيست إن إسرائيل قد توقع على صفقة لشراء ثلاث غواصات إضافية من ألمانيا.
 
وصادقت الحكومة الألمانية على هذه المعلومات، وأوضحت مصادر فى المانيا أن حكومتهم قد تشارك فى تمويل الصفقة، كما حدث فى صفقات سابقة.
 
وحسب ضابط فى سلاح البحرية، فإن الغواصات الثلاثة ستندمج فى منظومة سلاح البحرية بعد عقد زمنى، واستبدال ثلاث غواصات مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة