بالصور.. انطلاق أول دورى نسائى لكرة القدم الأمريكية فى مصر

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:44 م
بالصور.. انطلاق أول دورى نسائى لكرة القدم الأمريكية فى مصر لاعبات أول دورى لكرة القدم الأمريكية للفتيات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما ارتبطت كرة القدم الأمريكية بالعنف والقوة، ولذلك حجز فيها الرجال دائما المساحة الأكبر منها، ورغم عدم التواجد الواسع للعبة فى مصر، إلا أن هناك من الفتيات من قررن الدخول لهذا العالم، تحديدا 100 فتاة على الأقل حتى الآن سيصبحن هن عماد أول بطولة لدوري كرة القدم الأمريكية للنساء في مصر غدا الجمعة.

لاعبات الثلاث فرق التي ستبدأ البطولة
اللاعبات الثلاث فرق التى ستبدأ البطولة

 

بدأت رحلة كرة القدم الأمريكية فى مصر منذ سنوات قليلة - مثلما يحكى عمرو حبو، أحد مؤسسى الائتلاف المصرى للعبة، لليوم السابع - فى 2007، حين بدأ بعض الشباب فى ممارستها بشكل فردى، حتى احتضنها نادى وادى دجلة عام 2009 ثم أوقف النشاط.

الفتيات سيتنافسن في البطولة على ثلاث اسابيع
الفتيات سيتنافسن فى البطولة على ثلاث أسابيع

وأضاف أن الائتلاف المصرى لكرة القدم الأمريكية تأسس فى ديسمبر 2014، ولديه الآن 6 فرق للرجال، و6 فرق للفتيات، كما حصل على عضوية الاتحاد الدولى.

أحدى اللاعبات
إحدى اللاعبات

 

 

يشارك فى البطولة الأولى غدا للنساء 3 فرق هم " GUC Eagles"، و"The Transforma Warriors"، و"The Cairo Wolves"، وتقام المباريات مبارتين كل أسبوع على ثلاثة أسابيع بداية من الجمعة المقبلة وحتى الجمعة 2 ديسمبر المقبل.

جانب من المباريات التي يخوضها الفريق
جانب من المباريات التي يخوضها الفريق

 

ويشير عمرو حابو، إلى أن دورى غدا سيكون أول دورى للسيدات فى كرة القدم الأمريكية فى مصر والشرق الأوسط، لتواصل مصر ريادتها حيث كانت هى ايضا أول من يقيم دورى للرجال، ومن المنتظر أن يشكل هذا الدورى انطلاقة للعبة فى المنطقة والبلدان من حولنا، وسنخطط بعدها لاحتضان أول بطولة عربية لكرة القدم الأمريكية، كما استضفنا أول بطولة إفريقية وكنا أول دولة عربية تستضيف لاعبي كرة القدم الأمريكية المحترفين وأهمهم.

احدى اللاعبات
احدى اللاعبات

 

لن يشمل الدورى جوائز مادية، فكما يشير يوسف سلمان، المتحدث باسم فريق جى يو سى إيجل، اللعبة تعتمد حتى الآن على الجهود الذاتية ولا تلقى أى دعم مالى، ويقوم اللاعبين بالصرف على أنفسهم.

 

ويتابع الشاب الذى يتحدث بلسان الفريق الذى سيشارك غدا فى انطلاقة البطولة، فى نادى البنك المركزى بالتجمع الخامس، أنهم أسسوا لفريق الرجال منذ عامين، وهذا يعتبر هو العام الاول الذى ينطلق فيه فريق النساء.

كل فريق اهتم بالترويج لنفسه عبر مواقع التاوصل بصور بطلاته
كل فريق اهتم بالترويج لنفسه عبر مواقع التاوصل بصور بطلاته

وينوه أن البطولة ستقام غدا على نظام الـ"فلاج فوتبول" فى إشارة على العلم الذى ستعتمد عليه اللاعبات لإيقاف بعضهن، حيث ترتدى اللاعبة فى وسطها علم وإذا شدته لاعبة أخرى يتوقف اللعب، ويضمن هذا النظام عنف أقل في اللعبة، خصوصا أن هذه هي البطولة الاولى لها ومعظم اللاعبات لا يحظون بخبرة عالية ولهذا ستبدأ البطولة بهذه الطريقة على أن يتم تحديثها في الفترة المقبلة.

فريق الجامعة الألمانية
إحدى عضوات فريق الجامعة الألمانية

 

ويشير إلى أن البطولة الأولى للرجال كانت بنفس الطريقة، ثم تطورت إلى اللعب بالملابس الكاملة، وبالطريقة الأمريكية كما تتم في مختلف بلدان العالم، ولكن من الصعب أن يتم هذا مع لاعبين لا يملكون الخبرة الكافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ms4h4

اللعبه دى جامده جدا

افضل ومثيره اكثر من كره القدم العاديه بالتوفيق ناس محترمه وبتجتهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة