تفاصيل إنجاز 90% من المشروع القومى للطرق فى البحر الأحمر.. و"الهيئة": أنهينا مشاكل نزع الملكية بـ"الإقليمى".. وائل أمين: طريقا "سوهاج ـ البحر الأحمر" و"قنا ـ سفاجا" جاهزان للافتتاح بعد رفع آثار السيول

الخميس، 17 نوفمبر 2016 05:00 ص
تفاصيل إنجاز 90% من المشروع القومى للطرق فى البحر الأحمر.. و"الهيئة": أنهينا مشاكل نزع الملكية بـ"الإقليمى".. وائل أمين: طريقا "سوهاج ـ البحر الأحمر" و"قنا ـ سفاجا" جاهزان للافتتاح بعد رفع آثار السيول تفاصيل إنهاء 90% من المشروع القومى للطرق فى البحر الأحمر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكَّد اللواء وائل أمين نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى الانتهاء من نزع ملكية جميع أراضى الطريق الدائرى الإقليمى المُدرج ضمن "المشروع القومى للطرق" بطول 92 كم، باستثناء بعض الأجزاء الصغيرة جدا الجارى نزع ملكيتها من الأهالى وتعويضها، مستطردا: "نكاد نكون انتهينا من نزع ملكية الطريق وأنهينا المشاكل التى كانت عالقة بنسبة 95%".

 

وأضاف نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة حققت معدلات تنفيذ متقدمة جدا فى طرق المشروع القومى المسئولة عن تنفيذها، ويقترب متوسط معدلات التنفيذ من الـ90%، لافتا إلى أن طريقى سوهاج- البحر الأحمر بطول 180 كم وسفاجا ـ قنا بطول 120 كم جاهزان للافتتاح بعد انتهاء الهيئة من رفع آثار السيول وقشط الطمى الذى تكون بفعل السيول الأخيرة، وسيدرجان بالمرحلة الأولى من الافتتاحات.

 

وقال نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة انهت تنفيذ طرق القاهرة ـ السويس الحر بطول 70 كم والمنيا ـ رأس غارب بطول 55 كم، والمنيا ـالشيخ فضل بطول 90كم، المدرجون بالمشروع القومى للطرق، وسيتم إدراجهم فى المرحلة الثانية من الافتتاحات المجمعة القادمة، مشيرا إلى أنه متوقع الانتهاء من طريقى جنوب الفيوم ـ الواحات بطول 125 كم، والفرافرة ـ عين دلة بطول 90كم بالكامل المدرجان بالمشروع القومى نهاية الشهر الجارى، حيث تعدت نسبة التنفيذ بهما الـ 90%.

 

ولفت نائب رئيس الهيئة الطرق والكبارى أنه تم افتتاح طرق وادى النطرون ـ العلمين بطول 135 كم والشط ـ عيون موسى بطول 35 كم والدائرى الأوسطى بطول 22 كم المدرجون بالمشروع القومى منذ شهور، فيما تتراوح معدلات تنفيذ طريقى شبرا ـ بنها بطول 40 والدائرى الإقليمى بين 60 إلى 80 %، مشير إلى أن الهيئة لديها قائمة من المشروعات الضخمة الجاهزة للافتتاح من طرق وكبارى، والتى سيتم افتتاحها ضمن الافتتاحات المجمعة القادمة تباعا بحضور رئيس الجمهورية، وأن الهيئة حققت معدلات تنفيذ متقدمة للغاية فى طرق المشروع القومى المسند إليها تنفيذها بأطوال حوالى 1100 كم.

 

وعلى جانب آخر كشف مصدر مطلع بوزارة النقل عن بدء وزارة الرى والموارد المائية فى مراجعة وفحص مخرات السيول فى كافة طرق الجمهورية، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات، بجانب وجودها من الأساس، تحسبا لأى سيول ممكن التعرض لها، وذلك تنفيذا لتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأشار المصدر لـ"اليوم السابع" أن مراجعة وزارة الرى تشمل جميع المحافظات، وأن الوزارة بدأت بالطرق الأكثر عرضة للسيول، والتى تعرضت للسيول الأخيرة فى البحر الأحمر وجنوب سيناء، وأن المراجعة ستمتد لباقى الطرق، على أن ترفع الوزارة تقريرا إلى رئيس الجمهورية بعد انتهاء من الرفع والمراجعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة