جميلات العالم يتنافسن فى الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى.. ميريل ستريب تشارك للعام الثانى على التوالى.. وحضور خاص لمونيكا بيلوتشى وماريون كوتيار وناتلى بورتمان

الخميس، 17 نوفمبر 2016 09:00 ص
جميلات العالم يتنافسن فى الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى.. ميريل ستريب تشارك للعام الثانى على التوالى.. وحضور خاص لمونيكا بيلوتشى وماريون كوتيار وناتلى بورتمان جميلات العالم يتنافسن فى الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزين الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بأفلام جميلات العالم الذين يضفون حضورا خاصا وبارزا على فعالياته، وتأتى فى المقدمة النجمة العالمية ميريل ستريب التى يعرض لها هذا العام فيلم "فلورانس فوستر جنكينز" فى القسم الرسمى خارج المسابقة، الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية لسيدة راقية تدعى فلورانس تصر على الغناء بالأوبر على الرغم من ضعف صوتها وتواضع موهبتها، ويجبرك العمل على التعاطف معه ومع شجاعة هذه السيدة فى مواجهة مرضها بالأمل والتمسك بالطموح والحلم. شارك فى بطولة الفيلم إلى جانب ميريل ستريب كل من هيو جرانت وسيمون هيلبرج وريبيكا فيرجسون وجون كافانا ونينا ارياندا ونيفى جوتشاف، وديلينا بوكليفا وجايمس سوبول كيلى وإيليوت ليفى ومارك أرنولد، ودانى ماهونى، تأليف نيكولاس مارتن ومن إخراج ستيفن فريرز.

 

فلورنس فوستر جنكيز (1)
فلورنس فوستر جنكيز

 

فلورنس فوستر جنكيز (2)
فلورنس فوستر جنكيز

 

فلورنس فوستر جنكيز (3)
فلورنس فوستر جنكيز

 

وتأتى مشاركة ميريل ستريب فى المهرجان للعام الثانى على التوالى، حيث افتتح  فيلمها " Ricki and the Flash " الدورة الـ37 من المهرجان العام الماضى، وهو الفيلم الذى جسدت خلاله شخصية مغنية جاز التى ضحت بكل شىء بما فيهم عائلتها فى سبيل تحقيق حلمها، ولكنها تعود إليهم بعد تعرض ابنتها لمشاكل بسبب طلاقها.

 

غير معروف كلية (2)
غير معروف كلية 

 

غير معروف كلية (3)
غير معروف كلية 

 

غير معروف كلية (4)
غير معروف كلية

 

أما النجمة ماريون كوتيار فتشارك هذا العام بفيلم "إنها فقط نهاية العالم" من إخراج زافييه دولان وهو إنتاج مشترك بين كندا وفرنسا فى القسم الرسمى خارج المسابقة، وتدور أحداثه حول لويس الكاتب المريض بمرض ميئوس من شفائه يعود بعد 12 عاماً من الغياب إلى وطنه كى يعلن لعائلته عن موته القريب، وكتب السيناريو زافييه دولان ويشارك فى البطولة ناتالى باى وفانسان كاسيل وماريون كوتيار وليا سيدو وجاسبار أوليه.  

 

كما تشارك النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى فى فيلم "فى درب التبانة" أو "on the milky road" للمخرج أمير كوستوريتسا وهو من إنتاج مشترك بين صربيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية فى القسم الرسمى خارج المسابقة، النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشى تجسد فى الفيلم دور عميلة سرية من أب صربى وأم إيطالية، تطاردها الأجهزة السرية وتحاول الإيقاع بها، وتقع فى حب رجل يبيع الألبان ويطعم الأفاعى، وقصة الفيلم بها جزء حقيقى يستند على أحداث واقعية إلى جانب جزء من خيال المؤلف، وهو من سيناريو مخرج الفيلم كوستوريكا وابنته دونيا، وإلى جانب عمله كمخرج سيلعب كوستوريكا دور البطل الرئيسى، الفيلم يقدم باللغة الصريبية وتم تصويره فى صربيا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا، ويشارك إلى جانب مونيكا بيلوتشى فى بطولة العمل كل من أمير كوستوريكا وناتاشا وسلوبودا ودافور يانييتش، وكان من المفترض أن يطرح الفيلم بعنوان "الحب والحرب"، لكن المخرج غير اسمه إلى "On the Milky Road".

 

جين تحمل بندقية (6)

جين تحمل بندقية

 

جين تحمل بندقية (10)
جين تحمل بندقية 

أما النجمة ناتالى بورتمان فيعرض لها فيلم "جين تحمل بندقية" من إخراج جافين اوكونر فى قسم بانوراما دولية، وتدور أحداثه حول امرأة تسأل حبيبها القديم المساعدة لإنقاذ زوجها الخارج عن القانون من عصابة تنوى قتله بنية الانتقام، وكتب له السيناريو براين دافيلد وأنتونى تامباكيز وجويل ايدجيرتون ويشارك فى بطولته إلى جانب ناتالى بورتمان كل من جويل إيدجيرتون وإيوان ماكجريجور ونوح امريك.

جين تحمل بندقية (15)
جين تحمل بندقية 

وتشارك النجمة كاثى بيتس بفيلم "غير معروف كلية" من إخراج جوشوا مارستون في قسم البانوراما الدولية، تدور أحداثه حول رجل فى طريقه للانتقال إلى ولاية جديدة مع زوجته من أجل برنامج تخرجها، ولكن تدخل حياته علاقة قديمة بامرأة تغير هويتها كثيراً فتنقلب رأسا على عقب، وكتب له السيناريو جوشوا مارستون وجوليان شيبارد ويشارك فى بطولته راتشيل وايز ومايكل شانون وكاثي بيتس والنجم دانى جلوفر.

جين تحمل بندقية (22)
جين تحمل بندقية 

ويعرض للنجمة إيميليا فوكس فيلم "الراعى" من إخراج يانوش اديلينى وهو إنتاج مشترك بين المجر والمملكة المتحدة فى قسم مهرجان المهرجانات، وتدور أحداثه حول معاناة سير مايكل جيفورد - الأسطورة المسرحية - من مرض ميئوس من شفائه، تأتى دوروتيا – الفتاة المجرية المهاجرة – إلى منزله لُتكمل حلقة فى سلسلة طويلة من مُقدمى الخدمة له والذين تتم معاملتهم معاملة سيئة، نظرا لكونه بذىء اللسان وكثير الغضب ولا يُحتمل بشكل عام، الفيلم كتب له السيناريو جيلبرت أدير وتوم كينينمونت ويانوش اديلينى، ومن بطولة براين كوكس وكوكو كونيج وإميليا فوكس وآنا تشانسيلور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة