نائب عن حزب الوفد يشيد بجهود وزيرة الهجرة فى حفظ حقوق المصريين بالخارج

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:20 م
نائب عن حزب الوفد يشيد بجهود وزيرة الهجرة فى حفظ حقوق المصريين بالخارج النائب محمد فؤاد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بجهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خاصة فى الأزمة الأخيرة المتعلقة بأزمة الصيادين المصريين بمدينة الجبيل بالمملكة العربية السعودية.
 
وقال "فؤاد" فى بيان له اليوم الخميس، إنه تقدم من قبل بسؤال إلى مجلس النواب موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية سامح شكرى، لمعرفة مصير هؤلاء الصيادين وإنهاء الأزمة الخاصة بهم.
 
وأوضح أن السفيرة نبيلة مكرم تابعت القضية بعد تلقيها استغاثات من أسر الصيادين ومطالبتهم بسرعة التدخل وسرعة ترحيلهم إلى مصر فى أسرع وقت ممكن، ورفضهم الاستمرار هناك بعد أن أخل صاحب العمل بشروط التعاقد معهم.
 
وأوضح فؤاد أن أصل الأزمة أن هناك 32 صيادًا من برج البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، محتجزون لدى كفيلهم فى السعودية، منذ نحو 6 أشهر، دون رواتب أو سكن أو طعام، وأن وزارة الدولة للهجرة متمثلة فى السفيرة نبيلة تواصلت مع الكفيل السعودى فى اتصال مباشر معه شخصياً وحاولت التوصل لاتفاق ينهى تلك الأزمة والوصول إلى اتفاق بينه وبين الصيادين المعتصمين، خاصة أن هؤلاء الصيادين لا يملكون ما يمكنهم من دفع أى تعويضات للكفيل عن الخسائر التى لحقت به وفقاً لطلبه من الوزارة.
 
وكذلك جددت مناشدتها بضرورة معرفة كل مواطن مصرى لحقوقه وشروط تعاقداته حتى لا يتم الإخلال بأى منها، والحصول على جميع حقوقهم، وأكدت أن الوزارة ستنهى تلك الأزمة.
 
وأضاف "فؤاد" أن تلك لم تكن المرة الأولى التى تقوم فيها السفيرة بمتابعة دورها للاحتفاظ بحقوق المصريين بالخارج وما يتعرضون له من مشاكل أو ما يتقدمون به من استغاثات، كما فعلت بشأن الأزمة الخاصة بالطلاب المحتجزين فى السودان بعد أزمة تسريب الامتحانات هناك، وإنهائها مع الجانب السودانى والإفراج عن الطلاب المحتجزين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة