ياسر النجار: المشروعات القومية تزيد من تدفق الاستثمار الأجنبى لمصر

الخميس، 17 نوفمبر 2016 03:47 م
ياسر النجار: المشروعات القومية تزيد من تدفق الاستثمار الأجنبى لمصر السفير ياسر النجار
كتب عبد الحليم سالم- مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير ياسر النجار على أهمية مؤتمر المشروعات القومية، لإتاحة الفرصة لتقييم دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق رؤية 2030 بأبعادها  الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأضاف أن أهمية المشروعات القومية، تأتى فى كونها وسيلة لتحفيز تنفيذ الأهداف التنموية، التي وردت بالرؤية، خاصة تلك الأهداف المتعلقة بالحد من الفقر وزيادة معدلات تشغيل الشباب، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، مشددا على أن المؤتمر ينعقد فى ظل تفاؤل بإمكانيات ومستقبل الاقتصاد المصرى على خلفية القرارات الإصلاحية الجريئة والشجاعة التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا. 

وأضاف النجار فى بيان له اليوم  أن المؤتمر الثانى لـ "المشروعات القومية الكبرى في مصر" والذي نظمته شركة ميد تحت رعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ان تلك المشروعات القومية تتميز بكثافة العمالة، وترفع من تنافسية الاقتصاد المصرى، وبالتالي زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية، كما تعمل على تنمية المناطق الحدودية والنائية؛ مثل مشروعات تنمية محور قناة السويس، واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، والإسكان الاجتماعي لمحدودى الدخل. 
وذكر مساعد أول وزير التخطيط  أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد بدأت في متابعة تنفيذ أهداف الاستراتيجية من خلال مجموعات عمل خاصة بكل محور من محاور الاستراتيجية العشرة.

   









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة