بالصور.. إخلاء وحدة صحية فى بنى سويف تنفيذًا لقرار محكمة

السبت، 19 نوفمبر 2016 05:30 ص
بالصور.. إخلاء وحدة صحية فى بنى سويف تنفيذًا لقرار محكمة الوحدة الصحة بمعصرة نعسان
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالى قرية معصرة نعسان التابعة لمركز أهناسيا، غرب محافظة بنى سويف، على صوت العاملين بالوحدة الصحية، وهم يقومون بإخلاء مبنى الوحدة الصحية من الأجهزة الطبية والإشاعات والمعدات، ووضعها فى فناء المبنى، قبل أن يحددوا واجهة المكان الجديد الذى ستنقل به المعدات.

 

وسادت حالة من الغضب العارم بين أهالى قرية معصرة نعسان، وهم يشاهدون الصرح الطبى الوحيد بالقرية وهو يخلى من الأجهزة الطبية إمام أعينهم، دون مقدره من الأهالى فى إيجاد حل للمشكلة.

 

يقول عيد سيد من أهالى القرية: المشكلة منذ فترة كبيرة، عندما قام أحد الاهالى بشراء قطعة ارض وقام بتسجيل العقود فى الشهر العقارى، مشيرا إلى أن المالك الجديد للأرض تبرع بأربعة قراريط لبناء وحدة صحية تخدم أهالى القرية، وبعد صدور قرار التخصيص، تم بناء الوحدة الصحية منذ أكثر من 6 سنوات، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة، حيث يوجد بها معمل تحاليل على أكبر مستوى، وعيادة أسنان وباطنة وأطفال، بالإضافة إلى وحدة تنظيم الأسرة.

 

وتابع: "فوجئنا بأقارب بائع الأرض، يقومون برفع قضية ويكسبونها وتحكم لهم المحكمة بإعادة الأرض إليهم، إلا ان الحكم صادر على الارض الزراعية التى يمتلكونها .

 

ويضيف معتز محمود من أهالى القرية: قام البائع الأول بترضية المالك الجديد وإعطائه ارض بديلا لها، وأصبحت الأرض الزراعية القديمة والتى يوجد عليها مبنى الوحدة الصحية ملك لملاك جدد.

 

ويضيف أحد العاملين بالوحدة الصحية، فوجئنا بإدارة إهناسيا الصحية تطالبنا بإخلاء المبنى من المعدات والأجهزة الطبية، ووضع المبنى فى مرحلة الاستعداد لتسليمه لمالكية، مشيرا الى ان العاملين بالوحدة الصحية قاموا بإخلاء المبنى من المعدات ونقلها إلى أحد المنازل، لحين إيجاد حل للمشكلة.

 

وأكد منصور محمد من اهالى القرية: الوحدة الصحية تخدم اكثر من عشرة ألاف نسمة واقرب وحدة صحية بقرية قاى التى تبعد 4 كيلو مترات عن القرية، مشيراً إلى أن تسليم مبنى الوحدة الصحية للمالك، يعنى إهدار 2 مليون جنيه على الدولة قيمة بناء المبنى.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، إن مالك الأرض المبنى عليها الوحدة الصحية، أخذ حكما بواجب النفاذ بضرورة تسليم الأرض الموجود عليها الوحدة الصحية لهم، مشيرًا إلى أن الحكم هو حكم واجب النفاذ.

 

وأضاف حميدة لـ"اليوم السابع" أن مديرية الصحة ليست ذات سلطة فى منع تنفيذ الحكم القضائى، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل المعدات والأجهزة إلى أقرب مكان يتم توفيره، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة توفر المعدات الصحية والكوادر البشرية، وأوضح أن مديرية الصحة رفعت دعوى قضائية بتعويض 2 مليون جنيه من المالك، عن المبنى الذى تم بناؤه.

إخلاء الوحدة الصحية بقرية معصرة نعسان
إخلاء الوحدة الصحية بقرية معصرة نعسان

 

المعدات والأدوية فى أرض الوحدة الصحية بعد قرار الإخلاء
المعدات والأدوية فى أرض الوحدة الصحية بعد قرار الإخلاء

 

جانب من عمليات الإزالة
جانب من عمليات الإزالة

 

الوحدة الصحة بمعصرة نعسان
الوحدة الصحة بمعصرة نعسان

 

معدات الوحدة الصحية بقرية معصرة نعسان
معدات الوحدة الصحية بقرية معصرة نعسان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة