ضباط سجن المستقبل المحبوسين يرفضون حضور الاستئناف

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:13 م
ضباط سجن المستقبل المحبوسين يرفضون حضور الاستئناف سجن المستقبل بالإسماعيلية ومدير الأمن
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى بأن الضباط المحبوسين فى قضية هروب مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيلية رفضوا حضور الاستئناف والمثول أمام غرفة المشورة بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية، لنظر الاستئناف المقدم من 3 ضباط على تجديد حبسهم وأنهم مازالوا مضربين عن الطعام.

 

وأضاف المصدر، أن سبب الرفض يرجع إلى أن 3 ضباط فقط من الـ5 هم من تقدموا بالاستئناف منذ يوم الاثنين الماضى، ولكن لم يتم النظر فيه، وخاصة أن الضباط محبوسين على ذمة القضية، وأنه طبقا للقانون يتم نظر الاستئناف ثانى يوم تقديمه.


وأشار المصدر إلى أن الضباط فوجئوا بتحديد جلسة لهم اليوم لنظر الاستئناف، وأن الاستئناف شمل 5 ضباط و9 أفراد و2 مجندين، بينما المتقدم للاستئناف 3 ضباط فقط، مما يؤدى إلى عدم استئناف الباقين فى حالة رغبتهم فى الاستئناف مستقبلا، لأن من حق كل متهم أن يتقدم بالاستئناف مرة واحدة فقط خلال إجراء التحقيقات معه.

 

وكان مصدر قضائى أعلن أنه سيتم  اليوم السبت نظر الاستئناف المقدم من ضباط سجن المستقبل المحبوسين على ذمة واقعة هروب مساجين من السجن أمام غرفة المشورة بمحكمة الإسماعيلية الابتدائية.

 

وكان ضباط السجن المحبوسين قد أضربوا عن الطعام  فى محبسهم داخل قوات أمن الإسماعيلية، بسبب عدم رد النيابة على الاستئناف المقدم لها منذ الاثنين الماضى، وتحرر عن واقعة الإضراب المحضر رقم 33 أحوال بتاريخ 17/11 مركز شرطة أبوصوير.

 

وكان سجن المستقبل قد تعرض منذ ما يقرب من شهر لعملية هروب جماعى، والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة، بينما هرب 6 من المساجين بينهم تكفيريون وجنائيون، وتم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبوصوير البلد، وتم القبض على آخر بمحافظة الشرقية ومازال هناك 4 هاربين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة