نقيب الصحفيين عن حكم حبسه: لسنا فى خصومة مع القضاء.. ومش على راسنا ريشة

السبت، 19 نوفمبر 2016 08:09 م
نقيب الصحفيين عن حكم حبسه: لسنا فى خصومة مع القضاء.. ومش على راسنا ريشة نقيب الصحفيين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق نقيب الصحفيين يحيى قلاش، على الحكم الصادر بحبسه وعضوى مجلس النقابة جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، وخالد البلشى، عامين ودفع كفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، أنهم لا يعتبرون أنفسهم فى خصومة مع القضاء وسيتبعوا كافة الإجراءات القانونية للتعامل مع الحكم.

 

وقال "قلاش"، فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، :"ذهبنا إلى المحكمة بإدانة مسبقة ونطالب بضمانات ومن حقنا الاستئناف، نقابتنا نقابة رأى وتشمل التعدد وتقبل به وتدافع عن الحريات".

 

وأشار إلى أن الصحفيين يتحدثون عن حصانة القانون ويحترمون أحكام القضاء، واجتماع الجمعية العمومية لا يعنى إعلان الحرب، ولا نستطيع فعل ذلك لكننا نستخدم كل الوسائل الديمقراطية فى التعامل مع القضية.

 

وأعلن أنه سيتقدم بالطعن قبل مرور 10 أيام التى يحددها القانون، مضيفاً :"نحترم كل الإجراءات القانونية والمسار القانونى أمر محسوم ومش على راسنا ريشة لكن هناك أبعاد أخرى، ولا نعتبر أنفسنا فى خصومة مع القضاء وستنبع كافة الإجراءات القانونية".

 

وأضاف: "إذا كان دفاعنا عن نقابتنا سوف يكون له ثمن، فنحن نرحب بأن ندفع هذا الثمن، لأنه لا يوجد نقابى أو نقيب يعلم قدر الكيان الذى يضم كل رموز القوى الناعمة الذى يتم التعامل معه على هذا النحو"، مشيراً إلى أن ذلك ليس محاكمة للنقيب وأعضاء النقابة لأنهم أشخاص زائلين، وما حدث سابقة تاريخية على أى نقيب فى مصر وليس نقيب الصحفيين فقط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed amin

لك الله يا مصر

إذا وافق صحافى مصر على ما يحدث فى نقابتهم . فهم بذلك يستحقوا لقب . الصحافة بلطجية .

عدد الردود 0

بواسطة:

نوناجاد

لسه فاكر كان زمان

النقيب عايز يحول القضية من إيواء مطلوبين الي قضية رأي... هو فاكر ان الشعب المصري ده مختوم علي قفاه والا داقق عصافير.. لاياباشا الكلام ده كان زمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة