الأمن يوجه ضربات استباقية للإرهاب قبل 11 نوفمبر.. سقوط خلية إخوانية تحرض على العنف بالسلام.. والنيابة تحقق مع أفراد ينتمون لداعش.. وضبط تلميذ استغله الإخوان لرصد سيارات الشرطة فى التبين

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 07:01 م
الأمن يوجه ضربات استباقية للإرهاب قبل 11 نوفمبر.. سقوط خلية إخوانية تحرض على العنف بالسلام.. والنيابة تحقق مع أفراد ينتمون لداعش.. وضبط تلميذ استغله الإخوان لرصد سيارات الشرطة فى التبين مظاهرات -أرشيفية
كتب كريم صبحى - ندى سليم – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الأجهزة الأمنية ضربات استباقية للعناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لقيامهم بالتحريض على الحشد والتظاهر فى 11 نوفمبر القادم، التى دعت له الجماعة الإرهابية بقصد قلب نظام الحكم من خلال إثارة أعمال الشغب والعنف فى الشارع بين المواطنين، حيث تم ضبط تلميذ فى المرحلة الإعدادية جندته الجماعة الإرهابية، لرصد وتصوير سيارات الشرطة بالتبين، كما تم ضبط أثنان من العناصر الإرهابية حرضا على التظاهر والعنف، بينما سقط فى قبضة الأجهزة الأمنية خلية إرهابية تعمل على التحريض فى 11 نوفبمر القادم بقصد قلب نظام الحكم.

قوات امن
قوات امن

 

الضربة الأولى جاءت عقب تمكن الأجهزة الأمنية على مدار الأيام الماضية من ضبط خلية إرهابية بمدينة السلام، وعقب تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية أمر المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول رئيس النيابة، والذى أمر بحبس 5 متهمين على ذمة القضية رقم 26531 لعام 2016، 15 يومًا.

مظاهرات-الاخوان-في-المطرية

وكشفت تحقيقات النيابة، أن أفراد الخلية التى تم ضبطها حتى الفترة الراهنة، تشمل "طالب بكلية الهندسة، وأخصائى تحاليل، ومشرف معمارى، وموظف بمستشفى عين شمس، ونائب مدير موارد بشرية فى شركة مقاولات"، خططوا للتحريض على التظاهر والعنف فى 11 نوفمبر، حيث صدر إذنا من النيابة بضبط وإحضار 17 متهما على خلفية تلك القضية.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم أهمها الانضمام لجماعة إرهابية، وتعطيل أحكام الدستور والقانون، وتعطيل مؤسسات الدولة للقيام بأعمالها، والاعتداء على الحرية العامة للمواطنين.

عنف الاخوان

عنف الاخوان

وجاءت الضربة الثانية بعدما أمر المستشار أحمد سلامة مدير نيابة الطفل بالقاهرة، بحجز تلميذ بالمرحلة الإعدادية تستخدمه جماعة الإخوان الإرهابية، لرصد وتصوير سيارات الشرطة بمنطقة التبين، وذلك لحين وصول تحريات الأمن الوطنى.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن جماعة الإخوان الإرهابية استخدمت المتهم كونه طفلًا يبلغ من العمر 15 سنة، لإبعاد أعين الأمن عنهم، حيث يستخدم المتهم هاتفه فى تصوير سيارات الشرطة وإرسال الصور لعناصر الجماعة، لتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات الشرطة، كما تبين من التحريات أن الطفل عثر بهاتفه على عدة صور لسيارات شرطة تم إرسالها عبر الإنترنت لعناصر الجماعة الإرهابية.

الجماعة الإرهابية
الجماعة الإرهابية

 

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم كان سيستخدم فى تنفيذ عمليات تخريبية ضد ضباط الشرطة ومؤسسات الدولة يوم 11 نوفمبر.

ومن جانبها، باشرت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد لبيب، التحقيق مع إخوانيين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على التظاهر يوم 11 نوفمبر، وذلك بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهمين داخل شقتهما بمدينة نصر عقب ورود معلومات بانضمامهما لجماعة الإخوان الإرهابية، وتخطيطهما لمظاهرات يوم 11 نوفمبر تهدف لإثارة الفوضى وتخريب منشآت الدولة وتحريض المواطنين على التظاهر، على الفور، تم القبض على المتهمين، ويباشر المستشار محمد الدرديرى وكيل أول نيابة مدينة نصر، التحقيق معهما.

فيما بدأت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول لنيابات غرب التحقيق مع أعضاء خلية إرهابية تنتمى لتنظيم داعش.

وجاء ذلك بعدما ألقى قطاع الأمن الوطنى القبض على خلية إرهابية تدعوا لأفكار تنظيم "داعش" الإرهابى، وذلك عقب ورود معلومات من مصادر سرية تفيد أن المتهمين على تواصل مع قيادات تنظيم الدولة الاسلامية ويقومون باستقطاب الشباب للسفر إلى دولة سوريا والعراق، كما تم ضبط مبالغ مالية مع قائد التنظيم أثناء ضبطه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة