أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد الزاهد: طرح عدة بنود لتعديل لائحة هيئة المجتمعات العمرانية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:53 م
النائب محمد الزاهد: طرح عدة بنود لتعديل لائحة هيئة المجتمعات العمرانية النائب محمد الزاهد
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد الزاهد النائب البرلمانى عن دائرة العاشر من رمضان، أنه خلال الاجتماع الأخير مع وزير الإسكان مصطفى مدبولى، تم طرح عدة بنود لتعديل لائحة هيئة المجتمعات العمرانية، بما يخدم المدن الجديدة بشكل أكثر فاعلية عن اللائحة القديمة .

 

وكشف النائب محمد الزاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تفاصيل الاجتماع وأهم البنود، مشيرا إلى أن أهمها أنه بالنسبة للتشكيل الخاص بمجلس الأمناء، رئيس المجلس لابد أن يتم بالانتخاب من خلال المجلس وليس بالتعيين، وممثلى جمعية المستثمرين يتم انتخابهم من خلال السكان لتقريب المسافات، وأن السكان يتم الانتخاب المباشر لهم من القاعدة التى انتخبت مجلس النواب فى العاشر ويمثلون من كل حى شخص بحد أدنى 9 أشخاص وشباب وسيدتين، بالإضافة لممثل عن الصناعات الصغيرة .

 

وأكد الزاهد أنه بالنسبة للائحة المالية فإن أهم ما يميزها أن المجلس من حقه مراجعة ميزانية مجلس الأمناء ومن حقه المشاركة فى ميزانية المدينة والمخطط العام للمدينة وأن يمثل المدينة فى لجنة التخطيط العامة بالوزارة ممثل عن السكان .

 

وأشار النائب إلى أن القرارات المالية ستكون مستقلة تحت سلطات رئيس المجلس وسلطات أعظم للمجلس ككل دون الرجوع لهيئة التعمير، وأنه سيكون من حق المجلس مساءلة رئيس الجهاز وطلب إحاطة وتعظيم للأمر تصل لسحب ثقة.

 

وأضاف الزاهد أنه خلال اجتماعات مجلس الأمناء لا يمكن أن ينوب عن وكلاء الوزارات لا ينوب عنهم أحد ويتم إرسال وكلاء الوزارات من المحافظة وليس من الخارج 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر محمود محمود عوف

تأرجح تبعية المجتمع العمراني بالمدن الجديدة

عدم وضوح التبعية الادارية للمدن الجديدة من الناحية القانونية والادارية هو السبب الرئيسي لتأخر النمو التنموي ويلزم تشريع بالدستور يحافظ علي خصوصية المدن الجديدة للحفاظ علي مكتسباتها، وقد سمعنا بداية ذلك بهذه الدورة البرلمانية لابد من الرجوع لذوي الشأن والابحاث العلمية ماجيستير ودكتوراه في هذا الموضوع للوصول الي انسب الطرق لحسن ادارتها واصدار التشريعات الموءهلة لذلك ضروري جدا جداجدا ياسيادة أول نائب لاب المدن الجديدة العاشر من رمضان... التشريع الدستوري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة