سفير ألمانيا: علاقتنا مع مصر ممتازة.. وندعم مشاريع بـ1.6 مليار دولار

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:57 م
سفير ألمانيا: علاقتنا مع مصر ممتازة.. وندعم مشاريع بـ1.6 مليار دولار السفير الألمانى جوليوس جيورج
كتبت : إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الألمانى لدى القاهرة جوليوس جيورج على عمق العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبرلين، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين ممتاز جدا فى الوقت الحالى، وهناك مشاريع جارية تدعمها ألمانيا بقيمة 1.6 مليار دولار، هذا بالإضافة إلى مساعدات بقيمة 150 مليون يورو تم تقديمها هذا العام خاصة بمشروعات تهدف لتوفير فرص عمل للشباب والطاقة والمياه.

 

وقال جيورج خلال مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم بمقر السفارة، إن التعاون بين البلدين على هذا الصعيد ممتاز وتقوم ألمانيا بتقديم مساعداتها لمصر وفقا للمتطلبات المصرية.

 

وفيما يتعلق بالاستثمار أشار إلى العديد من العراقيل ومنها على سبيل المثال حظر استيراد بعض السلع مما جعل العديد من الشركات تعانى حيث توقف عجلة الانتاج. فعلى سبيل المثال واجهت بعض شركات الطيران مشكلة فى نقل إيراداتها للخارج باليورو.

 

لكنه فى المقابل، أكد اهتمام رجال الأعمال الألمان بشدة للعمل والاستثمار فى مصر لأنها دولة كبيرة ومهمة وذات ثقل إقليمى كبير.

 

من ناحية أخرى، قال السفير إن الميزان التجارى بين مصر وألمانيا غير متوازن ويجب زيادة الصادرات المصرية لألمانيا مع مراعاة المنافسة على صعيد الجودة والسعر.

 

وجدد السفير تعليقه خلال المؤتمر على خطة الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، قائلاً  "لدى انطباع أن الحكومة المصرية حازمة فى مناقشة القضايا الملحة فى المجتمع كما أن الرئيس السيسى يبدى اهتمام خاص لاستيعاب الشباب وهذا جيد".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة