محافظ المنيا يبحث مع رئيس قصور الثقافة فعاليات المؤتمر العام لأدباء مصر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:20 م
محافظ المنيا يبحث مع رئيس قصور الثقافة فعاليات المؤتمر العام لأدباء مصر محافظة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث عصام البديوى، محافظ المنيا، مع الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، استعدادات المحافظة لاستضافة فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر العام لأدباء مصر، والذى سيقام فى النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل بعنوان "ثقافة الهامش والمسكوت عنه فى الثقافة المصرية"، بالدورة التى تحمل اسم الأديب الراحل "يحيى الطاهر عبد الله"، بحضور دكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، واللواء مجدى شلبى رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، ودكتور شعيب خلف مدير مديرية الثقافة.
 
وأكد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن المؤتمر سيكون عُرسًا ثقافيا وظاهرة فنية كبيرة لأدباء ومثقفى مصر فى جميع مراكز المنيا التى تتمتع بأجواء هادئة ومستقرة، وأشار إلى أنهم سيقومون برصد حركة المجتمع المنياوى بالمؤتمر، وذلك لإظهار وجه المنيا المضىء لإعادتها مرة أخرى عُروسًا للصعيد، وسوف تشارك فيه جميع الفرق الفنية بمحافظات الصعيد.
 
من جانبه رحب المحافظ بإقامة المؤتمر على أرض المنيا، لإرسال رسالة للعالم، وهى "أن المنيا حاضرة بثقافتها"، كما سيكون للمؤتمر دور فى نشر الوعى الثقافى وإظهار أفضل ما لدينا وهو دعوة للحفاظ على الذوق العام والرقى به، حيث يشارك فى المؤتمر نخبة كبيرة من أدباء مصر، وكبار الباحثين المتخصصين فى الشأن الثقافى العام.
 
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عددًا من المحاور العامة التى تناقش عنوان المؤتمر "ثقافة الهامش والمسكوت عنه فى الثقافة المصرية" حول ثقافة الهامش الجغرافى والدينى واللغوى وأغنية الهامش من خلال عدد من الأبحاث لكبار الباحثين. كما يعد المؤتمر دعما للحركة الأدبية فى مصر وتنشيطها وتواصلًا بين أدباء مصر ورموز الحركة الثقافية من جميع الأجيال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة