وزير الرى يستقبل أبناء مهندسا الرى اللذان أنقذا سفاجا من كارثة السيول

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:35 م
وزير الرى يستقبل أبناء مهندسا الرى اللذان أنقذا سفاجا من كارثة السيول الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أمس، نجلى الشهيدان المهندس عادل حسين  والمهندس أشرف جويدة الذى استشهد عام 2005 على بعد أمتار من سد وادى الأبيض بالقرب من مدينة سفاجا الذى أنقذ المدينة الاسبوع الماضى من دمار محقق بسبب السيول.
 
وأكدت وزارة الرى أن المهندسان استشهدا بعدما أطلق عليهما المقاول الرصاص بسبب رفضهما التهاون في المواصفات الفنية وإصرارهما على ضرورة قيام المقاول بتنفيذ العملية حسب المواصفات المتفق عليها مع أجهزة الوزارة.
 
وأضافت الوزارة فى بيان صحفى أن اصرا على تنفيذ السد بالمواصفات الفنية رغم ما تعرضا له من ضغوط من قبل المقاول، وهو ما يؤكد اخلاص مهندسى الوزارة فى عملهم.
 
وأكدت الوزارة ان استشهاد المهندسان وسام شرف على صدر الوزارة وان روحهما الطاهرة لا تزال ترفرف فى رحاب هذا السد الشامخ الذى حمى مدينة سفاجا ومنشئاتها ومرافقها الحيوية من خطر سقوط 2 مليون متر مكعب من المياه من ارتفاع 200 على بعد 7 كيلو متر غرب مدينة سفاجا.
 
وأصدر وزير الموارد المائية والرى، قراراً بتغير مسمى سد وادى البارود الأبيض رقم (1) بمحافظة البحر الأحمر، إلى مسمى "سد الشهيدان المهندسان عادل حسانين وأشرف جويدة"، تخليداً لذكرى الشهيدين.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة