أسامة الأزهرى ناعيا "أبو حراز": قتل الأولياء والصالحين جريمة

الأحد، 20 نوفمبر 2016 08:38 م
أسامة الأزهرى ناعيا "أبو حراز": قتل الأولياء والصالحين جريمة الدكتور أسامة الأزهرى
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية، سليمان أبو حراز، شيخ مشايخ الصوفية فى شمال سيناء، الذى قتل على يد الإرهابيين الخميس.

وقال الأزهرى، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك "ببالغ الحزن والأسى ننعى الشهيد التقى الصالح الشيخ سليمان أبو حراز، شيخ مشايخ الصوفية فى شمال سيناء، الذى قتل على يد الإرهابيين والذى يعد من كبار شيوخ الصوفية البالغين من العمر أرذله فى شمال سيناء، ومن الذين يؤخذ عنهم علوم التزكية والأخلاق والتصوف والسير إلى الله وغرس الأخلاق الرفيعة والشمائل المحمدية فى الناس.

وأضاف "روى البخارى فى صحيحه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عزوجل: (من عادى لى وليا فقد آذنته بالحرب)، فالعدوان على هذا الرجل الصالح الذى عاش مائة سنة ينشر فى الناس معنى الحب والوفاء والأخلاق وذكر الله يدل على حمق بالغ، يفتحون به على أنفسهم باب الحرب من الله جل جلاله على أنفسهم، خصوصا أن تهمته أنه كان يحذر الناس من فكرهم المنحرف القبيح.

فإلى رحمة الله يا شيخ سليمان أبو حراز شهيدا سعيدا تلقى ربك بعمر عامر بتصحيح للفكر المغلوط، ودفاع عن وطنك العظيم، وعن الأخلاق الرفيعة، وعن محبة الله ورسوله.

إن قيام الإرهابيين بقتل رجل بلغ من العمر مائة عام يؤكد أن هؤلاء تكبروا وتجبروا على الأولياء الأتقياء الذين لا يملكون فى يدهم سوى المسبحة التى يسبحون بها ربهم ليل نهار، والله عز وجل قادر على تخليصنا من هؤلاء المجرمين إن آجلا أو عاجلا على يد خير أجناد الأرض، ونترحم على هذا الشيخ وغيره من شهداء الجيش المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة