بالصور.. السفير الألمانى يعلن دعمه مقترح إنشاء مدرسة فى قنا

الأحد، 20 نوفمبر 2016 11:04 ص
بالصور.. السفير الألمانى يعلن دعمه مقترح إنشاء مدرسة فى قنا السفير الألمانى فى كلية الهندسة بقنا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار السفير الألمانى فى القاهرة يوليوس جيورج لوى، كلية الهندسة جامعة الأزهر فى قنا، الأحد، ضمن فعاليات اليوم الثانى من الأسبوع الألمانى فى الصعيد.
 
 
والتقى السفير اللواء عبد الحميد الهجان محافظ المنيا، ودكتور بركات محمد حسنين عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر.
 
 
وقال السفير إنهم أرادوا لسفارة ألمانيا أن تتحول إلى سفارة متنقلة تخرج من القاهرة إلى الأقاليم ونعرف ما الذى يتوقعه الناس منا تقديمه لهم.
 
 
ورحب السفير باقتراح من محافظ قنا اللواء الهجان بإنشاء مدرسة ألمانية فى قنا. وأكد دعمه الكامل لهذا المشروع الضخم وطلب من المحافظ إمداد السفارة بالمتطلبات المتعلقة بعدد المدرسين الذين يحتاجون التأهيل لتدريس الألمانية حتى يتم إعداد برنامج لتدريبهم، ذلك بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية الأخرى.
 
 
وأشار إلى العديد من مجالات التعاون الألمانية فى قنا ومن بينها قطاع الصرف الصحى وأشار إلى أنه خلال زيارة مطلع العام لشركة المياة فى قنا لمس العديد من النقاط التى يمكن التعاون فيها.
 
 
وأضاف أن ألمانيا تهتم أيضا بمشروعات الطاقة المتجددة وقد ساهمت بالفعل فى إنشاء مزرعتين للطاقة المتجددة ويجرى إنشاء أخرى جديدة تعمل بتكنولوجيا الفوتوبولونيك. معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون فى هذا المجال.
 
 
ورحب اللواء الهجان بالسفير الألمانى مشيرا إلى أن مصر وألمانيا تجمعهما علاقات وثيقة تعود لعشرات السنين فضلا عن مجالات التعاون الواسعة.
 
 
وأضاف أن التعاون بين البلدين تجلى فى العديد من المشروعات فى قنا خلال العامين الماضيين خاصة فى مشروعات الصرف الصحى وإدارة المخلفات الصلبة.
 
 
وأشار المحافظ إلى أن الحكومة المصرية تبذل جهد غير عادى فى مشروعات المياه والصرف الصحى مضيفا أن المشروعات التى تم تنفيذها خلال السنوات الثلاث الماضية على هذا الصعيد لم تتم خلال 30 عاما ماضية.
 
 
ومن جانبه قدم عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر فى قنا عدد من المقترحات للتعاون المشترك مع المؤسسات الألمانية ومن بينها فتح فرع لمعهد جوتة فى قنا لتعليم الألمانية والتعاون بين كلية الهندسة وفرع جامعة برلين فى الجونة.
 
 
كما اقترح دكتور حسنين تمويل وتنفيذ بعض المشروعات المشتركة فى مجال الطاقة المتجددة وبشكل عام توسيع التعاون على صعيد المجالات العلمية والتكنولوجيا فى صعيد مصر وتبادل الخبرات بين جامعة الأزهر والجامعات الألمانية.
 
 
 
 
1
السفير الالمانى
2
السفير الالمانى بكلية الهندسة

4

جانب من الزيارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة