توخيل: دورتموند استحق الفوز بعد المعاناة أمام بايرن

الأحد، 20 نوفمبر 2016 03:39 م
توخيل: دورتموند استحق الفوز بعد المعاناة أمام بايرن توماس توخيل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صمد بوروسيا دورتموند فى مواجهة حامل اللقب بايرن ميونخ، بعدما تقدم بهدف مبكر حتى نجح فى الخروج فائزا 1- صفر وبات أكثر قربا من غريمه التقليدى فى الدورى الألمانى.

 

وقال توماس توخيل، الذى احتفل بأول فوز له على بايرن كمدرب لدورتموند وألحق الهزيمة الأولى بمنافسه هذا الموسم فى الدورى، إن خطته اعتمدت على اللعب الهجومى السريع والاعتماد على مهاجمين اثنين ومن خلفهما ماريو جوتسه.

 

وفرضت هذه الخطة ضغطا على مدافعى بايرن ميونخ، جيروم بواتنج وماتس هوملز، كما صعبت الأمور على الظهيرين ديفيد ألابا وفيليب لام.

 

وتحسن أداء بايرن ميونخ الذى يحتل المركز الثانى حاليا متقدما بثلاث نقاط على دورتموند، فى الشوط الثانى، لكن رغم سيطرته لفترة طويلة لم يتمكن من اختراق الحاجز الدفاعى لدورتموند.

 

وقال توخيل، الذى دفع بثنائى الهجوم بيير ايمريك اوباميانج وأدريان راموس، "عانينا كثيرا فى هذه المباراة، لكن هذا كان واضحا حتى قبل بدايتها، ولكن أهم شىء هو الصمود."

 

ولم يترك دورتموند لمنافسه أى فرصة فى أول 25 دقيقة بسبب الضغط العالى ومنحه أوباميانج التقدم فى الدقيقة 11، بينما ضغط بايرن ميونخ فى الشوط الثانى وسدد تشابى ألونسو فى إطار المرمى.

 

وأضاف توخيل، "كان الشوط الأول قويا جدا واعتمدت خطتنا على الهجوم السريع، لذا اتبعت أسلوبا يعتمد على ثلاثة مهاجمين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة