"التنمية المحلية" تستعد للإعلان عن المرحلة الثانية من نتيجة مسابقة المحليات خلال أسابيع.. مصادر: الحركة تشمل تعيين 4 سكرتير عام بالحافظات.. وتغيير 25 قيادة بمحافظة القاهرة بين تعيين وترقية وإلغاء ندب

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:00 ص
"التنمية المحلية" تستعد للإعلان عن المرحلة الثانية من نتيجة مسابقة المحليات خلال أسابيع.. مصادر: الحركة تشمل تعيين 4 سكرتير عام بالحافظات.. وتغيير 25 قيادة بمحافظة القاهرة بين تعيين وترقية وإلغاء ندب الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التنمية المحلية، للإعلان عن المرحلة الثانية من حركة المحليات الجديدة، والتى ستتضمن تعيين 249 قيادة جديدة، بعد بدء مسابقة المحليات التى تم الإعلان عنها مارس الماضى، لشغل مناصب "سكرتير عام - سكرتير عام مساعد - ورؤساء أحياء، بدرجات وكيل أول وزارة ووكيل وزارة ومدير عام"، حيث تم الإعلان عن المرحلة الأولى من نتيجة المسابقة، والتى ووصل عددها إلى 39 قيادة جديدة و19 سكرتيرا عاما.

 

وكشف مصدر بوزارة التنمية المحلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أن نتيجة المرحلة الثانية من مسابقة المحليات، سيتم الإعلان عنها خلال أسابيع قليلة من الآن وذلك بعد الإنتهاء من المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية ومراجعة الملفات الشخصية للمتقدمين من المدنيين والقوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى انتهاء الأجهزة الرقابية من إعداد تقارير مُفصلة إلى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية واللجنة المُشكلة والمسئولة عن التقييم.

 

وأضاف المصدر، أن الحركة القادمة ستشمل أكثر المحافظات التى تضم أماكن شاغرة وعلى رأسهم محافظة القاهرة والتى تم تعيين 5 رؤساء أحياء فقط ضمن نتيجة المرحلة الأولى من المسابقة وتم انهاء ندب 2 من رؤساء الأحياء على رأسهم اللواء عبد السميع وهدان رئيس حى دار السلام السابق، وترقية أخرين كالدكتور عواد أحمد رئيس حى المرج الذى تم ترقيته سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، واللواء ياسين عبد البارى الذى تم ترقيته ليصبح رئيس مدينة شبرا الخيمة.

 

وكشف عن أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قد طلب من الدكتور أحمد زكى بدر بالإسراع فى تعيين قيادات جديدة لأكثر من 20 رئيس حى تعيناً نهائياً لسد العجز بالأحياء التى تم تعيين قائمين بأعمال رؤساء أحياء بها لإدارتها مؤقتاً.

 

وأوضح المصدر، أن الحركة القادمة ستضم 25 اسم لمحافظة القاهرة، ما بين تعيين رؤساء أحياء جُدد للأحياء الخالية، وإنهاء لندب رؤساء أحياء أخرين، أو ترقية قيادات أخرى من درجة مدير عام إلى وكيل وزارة وإلى وكيل أول وزارة، مؤكداً أن الحركة أيضا ستشمل تعيين 4 سكرتير عموم جُدد بالمحافظات بعد تعيين 19 سكرتير عام فى نتيجة المرحلة الأولى من مسابقة المحليات المُنتظر نتيجتها النهائية لشغل الوظائف الخالية بالمحافظات.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن الفائزين فى المسابقة سيتم تعيينهم وفقًا للقانون رقم 5، الذى يحدد كيفية تعيين القيادات من خلال نشر إعلان بالجريدة الرسمية، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب المسابقة عام 2011، وتم فتح الباب مرة أخرى عام 2013، وتم تعيين 10 أشخاص فقط، وتوقفت المسابقة بسبب ظروف الدولة فى تلك الفترة.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك 249 قيادة شاغرة بالمحليات بمختلف المحافظات، وتم تشكيل لجنة وزارية برئاسته وقيادات الوزارة للبدء فى تقييم المتقدمين، حيث تقدم 1204 متقدمين بينهم 267 من القوات المسلحة و157 من الشرطة و780 من المدنيين، ووصل عدد المستوفيين منهم 1128 متقدم 260 من أبناء الجيش و154 و714 من المدنيين، مشيرا إلى أنه حضر منهم 1058 متقدم لشغل 143 وكيل أول وزارة و257 وكيل وزارة و658 مدير عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة