بالفيديو..مواطن يشكو تحرير محضر لمزرعته السمكية: نفسي مشروعى ينجح

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 11:29 ص
بالفيديو..مواطن يشكو تحرير محضر لمزرعته السمكية: نفسي مشروعى ينجح الاستزراع السمكى - أرشيفية
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شكا المواطن حسن صلاح الدين دسوقى، تحرير وزارة البيئة محضرا لمزرعته السمكية، على الرغم من حصوله على براءة اختراع فى الاستزراع السمكى، على الرغم من حصوله على موافقة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وأكد أن اهتمامه بهذه التجربة يرجع لكون الثروة السمكية تدخل فى إطار الأمن القومى الغذائى، حيث يمكن لمصر تصدير آلاف الأطنان من الأسماك سنويًا.
 
ويقول المواطن: "أنا عندى 60 سنة دلوقتى تفتكروا هكون طمعان فى أى حاجة من الدنيا أنا نفسى بس قبل ما أموت انفذ مشروعى اللى سرق 30 سنة من عمرى".
 
حسن صلاح الدين دسوقى 60 سنة حاصل على مؤهل متوسط ويقيم بمدينة الفيوم وحصل على براءة اختراع برقم 22952 لسنة 1998 فى الاستزراع السمكى من خلال نظام المزارع السمكية فى أقفاص عائمة قال فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن تجربته مع الاستزراع السمكى بدأت منذ 30 عاما فهو محب للأسماك وللاستزراع السمكى وما زاد اهتمامه به هو انه أمن قومى غذائى سيجعل مصر تصدر آلاف الأطنان من الأسماك سنويا.
 
ولفت حسن إلى أنه قرر البدء فى مشروعه بالمجهودات الذاتية فقام بالحصول على موافقة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة للانتفاع بقطعة أرض على مساحة 15 فدان جنوب بحيرة قارون بقرية تونس كما حصل على موافقة مدير الإدارة الزراعية بمركز يوسف الصديق التابعة له قطعة الأرض.
 
ويشير حسن إلى أنه بعد شراء الأرض والحصول على الترخيص بعدها أعلن البنك المركزى عن مبادرة لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولكنه تقدم بأوراقه للحصول على هذا القرض فوجئ بالرفض بحجة عدم وجود قرار لصرف هذه القروض لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعدها أعلن المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم السابق عن مبادرة لبدء تنفيذ المشروع القومية للتنمية المجتمعية الشبابية وذلك بمنح قروض لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ولكنه تقدم بطلب للحصول على قرض فى هذه المبادرة ولم يحصل على شئ.
 
وأشار حسن الى انه بدأ فى تنفيذ مشروعه بإمكانيات محدودة وفوجئ بالبيئة تحرر له محضر مخالفة وتقرر عليه غرامة مالية رغم أنه اتخذ كافة الخطوات القانونية لتنفيذ مشروعه ولفت حسن إلى أنه ارسل استغاثة الى وزير البيئة بالموافقة على تنفيذ مزرعة الاستزراع السمكى الخاصة به خاصة أن مشروعه يتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية فى تنمية الثروة السمكية وسد العجز فى نقص البروتين الحيوانى والمزيد من الاستثمار فى مجال الأمن الغذائى.
 
وأوضح أن هناك مزارع بجوار مزرعته ولم يتم تحرير أى محاضر ضدها وطالب حسن بمقابلة المسئولين لتنفيذ مشروعه، مؤكدا أن عمره  60 عاما وليس لديه أى مطامع فى الدنيا سوى تنفيذ مشروع يعود بالنفع على بلده .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة