بالفيديو.. هيئة ميناء دمياط تنجح باختبار تفتيش المنظمة البحرية الدولية IMO

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:13 م
بالفيديو.. هيئة ميناء دمياط تنجح باختبار تفتيش المنظمة البحرية الدولية IMO ميناء دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت النتائج الأولية للمراجعة على الموانى المصرية فى الظهور، والتى أشارت إلى تفوق هيئة ميناء دمياط فى موضوعات التفتيش المتمثلة فى قياس مدى التزام مصر بتنفيذ المعاهدات الدولية "ماربول ، سولاس".

 

وقال اللواء بحرى أيمن صالح إن هذا نتاج عمل متواصل خلال العام السابق كاملا، شمل إعادة تأهيل محطة استقبال الملوثات السائلة من السفن، ومحطة استقبال المخلفات الصلبة والمحارق ومحطات معالجة مياه الصرف الصحى والصناعى، وبرج الحركة والمساعدات الملاحية والتدريب والتأهيل ومراقبة الجودة.

وشمل التفتيش كافة الوثائق والسجلات والملاحق الخاصة بالموضوعات المذكورة وأسئلة للقائمين على التنفيذ وأسلوب مراقبة تنفيذ هذه الالتزامات حرفيا.

وشمل التفتيش و المرور على المواقع المذكورة بما فيها ساحة تداول البضائع الخطرة ضمن الساحات المعتمدة بشركة دمياط لتداول الحاويات، واستخدام لنشات تطهير المسطح المائى والمعدات فى التعامل مع تلوث البحر والتخلص من الملوثات بالاسلوب الأمثل الوارد فى تلك المعاهدات .

وأثنى جميع الحاضرين المرافقين للمفتشين الدوليين على المستوى والمجهود المبذول من أطقم هيئة الميناء حتى ساعة متأخرة من يوم المرور قبل منتصف الليل، والذى يوضح إصرار وتفانى إدارة الميناء والأطقم الفنية على تمثيل مصر بالمستوى الذى يليق بمكانتها البحرية بين دول العالم. 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة