سائقو التاكسى الأبيض يرفضون التعريفة الجديدة.. المستقلة للتاكسى: سيئة.. وأمين النقابة: لم تتغير منذ 8 سنوات وطالبنا بـ٦ جنيهات لكسر العداد و٢ جنيه للكيلو.. الوضع الحالى يجبر السائقين على عدم الالتزام

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:30 ص
سائقو التاكسى الأبيض يرفضون التعريفة الجديدة.. المستقلة للتاكسى: سيئة.. وأمين النقابة: لم تتغير منذ 8 سنوات وطالبنا بـ٦ جنيهات لكسر العداد و٢ جنيه للكيلو.. الوضع الحالى يجبر السائقين على عدم الالتزام التاكسى الأبيض
كتب ماجد تمراز و محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض ردود فعل واسعة لدى سائقى التاكسى والممثلين عن شريحة كبيرة من السائقين، حيث قال علاء محمد أمين عام النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، أن التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض والتى اعتمدتها محافظة القاهرة موخرا ليكون فتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، وزيادة سعر الكيلومتر لتكون 175 قرشا، غير منصفة ولن يلتزم بها السائقين.

واضاف أمين عام النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، لليوم السابع، أن التعريفة للعداد لم تتغير من ٢٠٠٩ لـ ٢٠٠١٦ سوى زيادة ٥٠ قرشا، فى حين الأسعار ارتفعت خلال الـ ٨ سنوات ووصل سعر الدولار من ٥ جنيهات لـ١٦ و١٧ جنيها وتضاعفت أسعار البنزين وقطع الغيار، قائلا: "مفيش انصاف لسواق التاكسى من أيام ما كان أبيض وأسود".

وأشار أمين عام النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، أنهم عرضوا على الحكومة أن يكون كسر العداد بـ ٦ جنيهات وسعر الكيلو ٢ جنيها والطلب تم تقديمه لمجلس الوزراء من جمعية سائقى ومالكى التاكسى، مؤكدا "لو عاوزين السواق يلتزم نحطلة تسعيرة منصفة".

وفى نفس السياق، قال عمرو العطار رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض والتى اعتمدتها محافظة القاهرة مرخرا لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، وزيادة سعر الكيلومتر لتكون 175 قرشا، سيئة ولن يلتزم بها أصحاب السيارات والسائقين لأنها لا تغطى جزءا صغيرا من الدعم الذى تم رفعه عن الكهرباء والغاز.

وأضاف رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا: "إحنا مواطنين زى باقى المواطنين وعاوزين عيشة كريم وناكل ونشرب فقط لاغير"، لافتا إلى أن كل سائق من الممكن أن يلف فى اليوم ٢٠٠ كيلو متر وقد يتحصل شهريا على ٧٥٠٠ دخل فى الشهر وهو ما لا يغطى مصاريف  العربية وصاحب العربية والسائق، مؤكدا" مش معقول الدولة ترفع ايدها وتطلب مننا كمواطنين ندعم المواطن".

وأكد رئيس النقابة المستقلة لسائقى التاكسى، أن السائقين طلبوا على الأقل أن تكون كسرة العداد ٦ جنيهات والكيلو ٢ جنيه، قائلا: "محدش هيشغل العداد والسائقون مش هتلتزم وباقى الشركات شغالين بدون قانون".

ومن جانبه أعرب محمود عبد الحميد رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، أن التعريفة الجديدة التى أقرتها المحافظة غير مرضية، ولكنها خطوة ليست بالسيئة، مؤكدا أن هدفهم أن تستقر الأمور ولكنهم يتمنون أن تكون هناك زيادة مرة أخرى فى الفترة المقبلة، خاصة أنه على مدار ٨ سنوات لم تتغير تعريفة العداد فى حين زادت أسعار البنزين أكثر من مرة.

واعتمد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم، التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليها رسميا، وفقا للزيادة فى أسعار البنزين وزيادة أسعار الدولار، ومن المقرر أن يتم إعلان الأسعار الرسمية للتعريفة صباح غد الثلاثاء.

وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظ اعتمد السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، مشيرا إلى أن زيادة سعر الكيلومتر ستكون 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة التى وصل سعرها لـ140 قرشا بدون انتظار، وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشا.

وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة أنه سيتم الإعلان رسميا عن التعريفة غدا بعد الانتهاء من مناقشتها بعد موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

ههههههه

اللعب فى العداد ومفيش حكومة بتحاسبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

ههههههه

اللعب فى العداد ومفيش حكومة بتحاسبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

hossam

أغلب سيارات التاكسي تعمل بالغاز

و لم تتأثر تقريبا بزيادة اسعار البنزين

عدد الردود 0

بواسطة:

wael

اوبر أفضل

انتُ كدة كدة بتعلبوا في العداد وأحياناً ما بتشغلهوش انا عن نفس أوبر افضل بكثير هو صحيح ممكن يكون غالي شوية بس مابيسعرش الرحلة علي حسب مزاجة وعلي حسب شكل الزبون اللي هيركب معاة ... وفي النهاية اقوال لسائقي التاكسي الابيض ان لم تلتزم بالعداد سوف يتم الأتجاة إلي اوبر وشوف هتدفع الاقساط منين؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

خليهالكم

مش راضين و مش هتلتزموا محدش هيركب معاكم و هتنقرضوا زى التاكسي الأبيض و الأسود وكل الناس هتروح للشركات التانية علشان انا عارف ان فيه أكيد عداد و معاملة أفضل مش يشوحلى و يسيبنى واقف

عدد الردود 0

بواسطة:

Mamdouh

لا يستحقوا أي زيادة

لايستحقوا أي زيادة لأنهم غير ملتزمين لا بل تعريفة ولا بل تشغيل والسيارات سيئة والعداد وتكيِّف لايعملان سيئ. سيئ. سيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

m

قطاع الخاص من ينصفنا

احنا من ينصفنا فاحنا شريحه كبيره ومش ملاحقين عل هذه الزيادات ولاعارفين نكلم مع اصحاب العمل وى اليكروباصات والتكاسيات اللهم ارحمنا فى هذا البلد الغريب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ان الاوان ان تفتح الدوله تراخيص جديده لتشغيل تاكسىات جديد ..حتى يرتدع هؤلاء السائقين الاستغلالييين

.....دد..لا توجد دوله ف العالم بها فوضى فى تشغيل التاكسى الا مصر ..هذا سواء بالنسبه للتاكسى الابيض او الاسود اما تاكسى الاسكندريه ..فحدث ولا حرج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حقى وحقك يا حكومة

الحكومة بتاخذ حقها اجبارى من سواق التاكسى عن طريق ارتفاع جمارك قطع الغيار واسعار البنزين ومخالفات المرور وفى الاخر ضرائب جزافية صح ولا غلط - المطلوب مراعاة حق سائق التاكسى عن طريق عدم زيادة بداية العداد وجعل الحد الادنى للتوصيله 10 جنيهات ثم زيادة كل كيلو الى 2 جنيه مع التشديد على فحص عدادت التاكسى المفاجئة لعدم التلاعب فى الكيلو متر

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

taxe

احنا مش عايزين التاكسي الابيض او الاحمر ارجو الامتناع عن ركوب التاكسي الابيض حتي ينفذوا قوانين الدوله ولابد ان الدوله تقف لهم بالمرصاد الشعب تعب توصبله من شارع الي الشارع بجانبه يطلب 10 جنيها ولو مدفعتش يضربك هذا هم اسلوبهم البلطجي ياريت الدوله وقف تراخيص كل سيارات التكس الابيض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة